الرئيسية  /  محليات

أهم الأحداث والتطورات في سورية ليوم الثلاثاء كما تناقلتها صفحات الفيسبوك


دام برس : أهم الأحداث والتطورات في سورية ليوم الثلاثاء كما تناقلتها صفحات الفيسبوك

دام برس - متابعة - محسن جامع :

نقدم فيما يلي أهم الأحداث والتطورات في سورية ليوم الثلاثاء كما تناقلتها صفحات الفيسبوك......: دير الزور: مقتل عدد من المسلحين في قرية الطيبة في ‫‏ريف تدمر‬ بينهم من جنسيات عربيه وتدمير 5 سيارات لمسلحين مزودة برشاشات ثقيلة عرف من قتلى المسلحين محمد الدوسري
دمشق : سقوط قذيفة هاون في حي المهاجرين بمنطقة الجادات تسببت بأضرار مادية.

دير الزور : وحدة من الجيش العربي السوري تتعامل مع سيارة يقودها إرهابي وتطلق النار عليها قبيل وصولها إلى حاجز البانوراما ما أسفر عن انفجار السيارة ومقتل الانتحاري كما استشهد مواطنين سوريين .

 ‏حلب‬ - ذكر مصدر عسكري : وحدات من القوات المسلحة أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في أحياء الشعار والسكري والجزماتي والحيدرية والصاخور والنقارين وهنانو والأنصاري ودمرت أوكارا للمجموعات الإرهابية في كرم الدادة والسكن الشبابي والشيخ ضاهر وطريق الهلك وغرب النيرب والمنطقة الصناعية بمدينة حلب.

وأضاف المصدر أنه تم تدمير سيارات محملة بأسلحة وذخيرة في محيط سجن حلب المركزي ومحيط مشفى الكندي إضافة إلى القضاء على تجمعات للإرهابيين في منطقة الباب ومزارع الشهابي وكويرس وعربيد وكعيكص

الباحث معد محمد : يجب نشر 70 قناص على كل الأبنية الحاكمة في ضاحية الأسد والتجارة وبرزة مسبق الصنع والقزاز والمتحلق الجنوبي والعباسين وعلى كل بناء يستعيده الجيش..وحالاً وفوراً ...ألا هل بلغت؟

‏دير الزور‬ : الجيش السوري يشتبك مع مسلحي داعش في كل من محيط معسكرات الصاعقة ومخازن التسليح والواء 137 ومقتل وجرح مالايقل عن 30 مسلح من مسلحي داعش.

عدرا : تنبيـه للاهالـي وللجهـات المختصـة : معلومات عن قيام الإرهابيون بحلق ذقونهم وحرق ملابسهم في عدرا العمالية استعداداً للهرب إذا سنحت لهم الفرصة 

حمص: اشتباكات بين عصابات إرهابية مسلحة في تلبيسة في ريف حمص اثر خلافات على تقاسم المسروقات ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين عرف منهم احمد واكيه.

حلب: مقتل "15" إرهابياً بينهم "عبدالله محمد راشد - علي أحمد إسماعيل البيف" خلال استهداف مقرهم في "دوار المرجة"

وصول رئيسة بعثة الامم المتحدة لنزع الاسلحة الكيماوية في سوريا سيغريت كاج الى بيروت آتية من لارنكا، لتتوجه إلى سوريا

عـدرا الـعـمـالـيـة : اشتباكات على عدة محاور في عدرا العمالية والجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويتمكن من السيطرة على عدة مواقع جديدة .

عــــــــدرا العمالية : الجيش العربي السوري يقوم بتأمين أكثر من 150 مدنياً كانوا محتجزين في أقبية أبنية في الجزء الشمالي من مدينة ‫‏عدرا العمالية‬

ريف ‏دمشق‬ : أكثر من 400 مقاتل من عناصر النخبة التابعة للجيش العربي السوري وصلت مساء الاثنين إلى مدينة ‫#‏عدرا‬ العمالية واشتباكات عنيفة صباح الثلاثاء مع مقاتلي "جيش الإسلام" المعارض.
 اشتباكات هي الأعنف من نوعها دارت صباح الثلاثاء على محاور‫#‏عدرا_العمالية‬ كافة وتقدم كبير للجيش في مدينة عدرا.

حلب: مسلحون يستهدفون بلدتي نبل والزهراء بريف حلب بعدد من القذائف الصاروخية

 حمص: وحدة من ‫‏الجيش‬ دمرت سيارات محملة بأسلحة وذخيرة قرب دوار مصلبة‫‏ الاشتر‬ وقضت على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها في شارع ‫‏ستاريكو‬ في مدينة ‫‏الرستن‬
 

إدلب: استهداف تجمعات للارهابيين في العامرية قرب معرة النعمان بريف إدلب ومقتل أعداد منهم بينهم الليبي رياض صلاح الدين والتونسي فراس شحادة المحمد والجزائري عيسى مسعف الغتت والأردني محمود الياسين والمصري هايل الجارور
 

‏ادلب‬: انفجار سيارة أثناء عملية تفخيخها من قبل المجموعات المسلحة قرب مدينة الفوعة ومقتل وجرح من الإرهابيين كانوا حولها

صحيفة «حرييت» التركية : ادعاءات حكومة أردوغان بأنها لا ترسل السلاح إلى سوريا غير صحيحة وتكذبها الوقائع و الوثائق أيضا

«حرييت» : حكومة أردوغان أرسلت منذ حزيران الماضي أكثر من 47 طنا من الأسلحة إلى سورية

«حرييت» : وثائق تكشف أن تركيا صدّرت تحت كود - سلاح وقذائف برقم ( 9303 ) 3.6 طن في حزيران وفي تموز 4.4 طن.

حلب: احباط محاولة تسلل مسلحين من محلة قصر الوالي بحلب باتجاه قسطل حرامي واحباط محاولة أخرى اتجاه العامرية واستهداف تجمعات على طريق الهلك الشيخ خضر والشعار والسكري والجزماتي والحيدرية والصاخور وكرم الدادا والسكن الشبابي وتدمير مقرات بمزارع الشهابي ما أدى لمقتل وإصابة عدد من المسلحين.

حمص: استهداف تجمعات العصابات الإرهابية في قرى وبلدات الرستن - البرغوثية - عرشونة - الدار الكبيرة والغنطو ما أدى لمقتل عدد من الإرهابيين وتدمير عدد من الآليات التي كانوا يستخدمونها، عرف من الإرهابيين القتلى زهران الدالي - حسن الأشتر
 

وصلني على بريد الصفحه الرساله التاليه : لو سمحت انا من مساكن القطيفة , قربو المسلحين علينا من كل الجهات ومافي اهتمام من المسؤولين يعني بالمساكن كلا عوائل العسكريين يلي اغلبن خارج المساكن بمهمات عسكرية , ومافي تحصين قوي عالمساكن ابدا وبالعكس صار باخر فترة دخول كبير للنازحين عالمساكن وهنن نواة لمصيبة كبيرة عم تتحضر والفرقة التالتة وقيادتا ما ابدو اي اهتمام بالمشكلة ياريييت تنشر عندك ع اوسع نطاق , هنن بيعرفو الضعف يلي صاير وهنن عم يحكو فيه عتنسيقياتن وهنن عم يهددو من فترة بالهجوم بس عنا قيادة الفرقة التالتة غير مهتمة بالشكل الكافي بامن المساكن 

 

ريف دمشق: وحدة من القوات المسلحة اشتبكت مع مجموعة ارهابية جنوب غرب بيت سحم واوقعت أغلب افرادها قتلى ومصابين بينما تصدت وحدة ثانية لمجموعة ارهابية حاولت التسلل من منطقة يبرود الى مزارع ريما وقضت على العديد من أفرادها.

حلب: إيقاع عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في المدينة الصناعية ومحيط كل من النيرب ومشفى الكندي وسجن حلب المركزي لافتا إلى أن وحدة من الجيش دمرت عددا من السيارات المحملة بذخيرة واسلحة متنوعة غرب المنصورة وعلى طريق الباب ورسم العبود ومنطقة الراشدين وقرية حندرات.

مصدر أمني تونسي أن الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني التونسي بمنطقة بن قردان الحدودية تمكنت أمس من إلقاء القبض على خمسة ارهابيين ينتمون إلى ما يسمى "التيار الجهادي التونسي" كانوا يعتزمون التسلل إلى الأراضي الليبية ومنها نحو سورية للالتحاق بالمجموعات الإرهابية المسلحة

انعطافة فرنسية: لا أسباب تجعل الأسد يُسلم سلطاته

أقر وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن بلاده لا ترى أي سبب يجعل الرئيس بشار الأسد يسلم كل سلطاته إثر أي اتفاق في جنيف.

وعبر الوزير الفرنسي إثر مشاركته في منتدى ضم مسؤولين سياسيين واقتصاديين في موناكو الفرنسية عن تشاؤمه التام من الواقع في سوريا مشيرا إلى أن المعارضة التي تدعمها باريس تعاني من صعوبات جدية.

وفي أول اعتراف غربي بما ستؤول إليه نتائج مؤتمر جنيف قال فابيوس أن باريس لا تستطيع أن ترى ولو سبباً واحد يجعل الأسد يسلم كل سلطاته.

اكتشاف و تفجير نفقين بين بيت سحم و جرمانا
قام عناصر القسم 40 امن الدولة و على يومين متتاليين بكشف نفقين يحفرهما المسلحين في مكانين مختلفين بقصد التسلل من منطقة بيت سحم إلى مدينة جرمانا و الأعتداء عليها .
و قال مصدر خاص لشبكة اخبار جرمانا ان النفق الأول تم رصده عند شركة كيربي للمياه في اخر جرمانا
اما الثاني فكان في منطقة الكورنيش بالقرب من الملعب البلدي للمدينة .
و قال المصدر ان الانفاق كانت تحفر على عمق حوالي 13 متر لتصل منطقة جرمانا بمنطقة بيت سحم و قد قام اختصاصيو عناصر امن الدولة بالتعامل مع النفقين و تفجيرهما من جهة جرمانا حصراً على سلامة السكان في المدينة و لمنع اي اعتداء عليها .
و اكد المصدر انه على الاهالي و السكان اخذ الحيطة و الحذر و اعلام القسم 40 بأي تحركات مشبوهة على حدود جرمانا حفاظاً على أمن وسلامة المدينة
مضيفاً ان سويا الله حاميها و ان التعاون بين الاهالي و الجيش و الجهات المختصة سيساعد باجتياز هذه الظروف و الانتصار على المعتدين.

بريطانيا تخرق نظام العقوبات الأوربي وتمنع استخدام أموال سوريا المجمدة ولو لأغراض إنسانية

ذكرت صحيفة "صندي تايمز" أن بريطانيا أغلقت الثغرات إلى الأموال المجمدة للحكومة السورية، بعد أن تردد أن رجال أعمال نجحوا بخداع الحكومات الأوروبية للإفراج عن مئات الملايين من اليورو من الحسابات المصرفية المجمدة لاستخدامها لشراء مواد إغاثة للمواطنين.

وقالت الصحيفة، أمس الأحد، إن المسؤولين البريطانيين يعتقدون أن الأموال، التي تم تجميدها في جميع دول الإتحاد الأوروبي بعد إندلاع الأزمة في سوريا، يجري تحويلها لدعم الحكومة السورية.

وأوضحت أن نظام العقوبات المفروض من قبل الإتحاد الأوروبي على الحكومة السورية يجيز الإفراج عن الأموال المجمدة لشراء المواد الغذائية ولأغراض إنسانية، وكانت فرنسا الأكثر إقداماً على الإفراج عن هذه الأموال.

وأشارت إلى أن الحكومة البريطانية تلقت هذا العام طلبات من شركات عاملة في سوريا وأوروبا للإفراج عن مبالغ من الأموال المجمدة لسوريا من أجل تمويل عقود لشراء القمح ومواد غذائية، لكنها رفضتها بعد التدقيق فيها.

 "داعش"و الـ"النصرة" تروجان لآثار معلولا عبر الإنترنت

كشفت معلومات أنّ عناصر من "داعش" و"جبهة النصرة" بدأوا تجارة من نوعٍ آخر، انطلاقاً من معلولا، إذ استولوا على جميع التحف والنواويس والصلبان القديمة بهدف بيعها.

فوفق مصادر ميدانية لصحيفة "الأخبار" اللبنانية فإنّ هؤلاء يتواصلون مع سماسرة ومهرّبين يتولّون تصريفها وعرضها للبيع خارج الأراضي السورية. كذلك يتم الترويج لها عبر إرسال صُوَرِها للراغبين في الإطّلاع على المادة المعروضة.

وكانت رئيسة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) قد أبدت قلقها في وقت سابق إزاء عمليات التنقيب غير القانونية عن الآثار في سوريا، قائلةً إن المنظمة حذرت صالات المزادات والمتاحف من هذه المشكلة.

وقالت "إيرينا بوكوفا" للصحافيين إن : "أكبر مشكلة هناك، بصرف النظر عن الدمار الذي رأيناه لمواقع التراث العالمي، هي عمليات التنقيب غير القانونية عن الآثار" .
 

 

 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=36435