الرئيسية  /  عربي ودولي

الأميرة السعودية بسمة تنتقد حكومة بلادها


دام برس : الأميرة السعودية بسمة تنتقد حكومة بلادها

دام برس:

انتقدت أميرة سعودية سياسات حكومة بلادها التي أدّت إلى تفاقم أزمة البطالة بين الشباب، لتبلغ نسبة عالية تجاوزت 12 % . وكتبت الأميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود على صفحتها الخاصة على تويتر إن البطالة نتيجة تراكمات لقرارات سابقة عقيمة اتخذتها بعض الوزارات والنتيجة مشاكل.
وتتناقل وسائل الإعلام بين الحين والآخر آراء الأميرة التي تثير جدلاً في المملكة، إذ تتبنى قضايا إصلاحية تتناول حرية المرأة، ورفع الأجور، وتحسين ظروف معيشة المواطن، وصياغة دستور ملزم للمملكة، وإصلاح النظام التعليمي، وغيرها من القضايا التي تعتبر في حكم المحظورات في أكثر المجتمعات العربية والإسلامية محافظة.
والأميرة بسمة، هي ابنة الملك سعود الراحل شقيق الملك الحالي عبد الله بن عبد العزيز، وتمضي معظم أوقاتها في لبنان وبريطانيا.

ويتجاوز عدد متتبعي الأميرة السعودية على تويتر الـ100 ألف متابع، تفاعل بعضهم مع تغريدتها الأخيرة، التي ردّت فيها الأميرة على مدوّن يُدعى "مشكلجي" انتقد فيها الأميرة وسياسات الوزارات في بلاده، ناقلاً معاناته من البطالة على الصفحة الرسمية للأميرة بسمة؛ وجاء في تغريدته: أنا وملايين الشباب عاطلين.

العام الماضي أيضاً، أطلقت الأميرة بسمة مواقف تنتقد فيها الحكم الملكي المطلق في السعودية، مؤكدة أن النظام السعودي الحالي يفتقد إلى الشفافية لأن نصف سكان المملكة فقراء.
 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=7&id=36389