الرئيسية  /  من هنا وهناك

وزير التعليم العالي السوري يبحث مع وفد الصحة العالمية تعزيز التعاون الصحي وتأمين الأدوية والمستلزمات الطبية لمشافي حلب الجامعية


دام برس:

بحث الدكتور مالك محمد علي وزير التعليم العالي مع الدكتور سمير بن يحمد مدير البرامج في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية تعزيز التعاون الصحي وآليات العمل المشترك لتلبية الاحتياجات الصحية وتوفير الأدوية والتجهيزات الطبية في ظل الظروف الراهنة والحصار الاقتصادي المفروض على سورية.

واتفق الطرفان على التنسيق السريع لتأمين الادوية والمستلزمات الطبية لمشافي حلب الجامعية في إطار دعم القطاع الصحي في حلب ، كما بحث الطرفان موضوع توريد أجهزة نوعية إلى مشفى البيروني الجامعي والذي يعد المركز التدريبي الوحيد للاورام في سورية اضافة الى تغطيته 75% من حجم معالجة الاورام ومتابعتها على المستوى الوطني.

وأوضح الوزير أهمية العمل التشاركي بين الوزارة والمنظمة في الاستجابة للاحتياجات الصحية في هذه الظروف الطارئة لاسيما بعد استهداف القطاع الصحي وتخريب عدد من المشافي أهمها مشفى الكندي الجامعي بحلب، منوهاً بالدور المهم للمنظمة والجهات التابعة لها في تخفيف العبء عن المواطن السوري .

من جانبه أكد السيد بن يحمد ان المنظمة مستمرة بالتعاون والتواصل مع الوزارة للوقوف على واقع المشافي الجامعية وبحث أفضل الطرق لتقديم المساعدة المجدية لدعم وتحسين عملها بشكل يضمن استمرارية خدماتها الصحية، منوهاً إلى ان المشافي الجامعيةفي سوريا كانت ولازالت تقدم خدمات كبيرة للمواطنين مجاناً، وان تعطيل أو تخريب هذه المنشآت الحيوية سيكون له أثر صحي واجتماعي واقتصادي كبير على شرائح واسعة من المواطنين.

وأوضح بن يحمد أهمية تواصل المنظمة مع الجهات العاملة في تقديم الخدمات الصحية لتحديد نوع الاحتياجات في المرحلة الحالية وكيفية تلبيتها لاستيعاب الاوضاع التي فرضتها الازمة والتهيئة لمرحلة إعادة التأهيل من خلال خطة تستفيد منها كل الجهات ذات الصلة بالقطاع الصحي .

بدورها لفتت السيدة اليزابيت هوف الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية في سورية الى التعاون والتواصل من خلال لقاءات مستمرة بين مكتب المنظمة ووزارة التعليم العالي لمتابعة جهود إيصال المساعدات إلى مشافي التعليم العالي  وخاصة في حلب.

واستعرض مدير مشفى البيروني الجامعي الدكتور نزار عباس احتياجات المشفى من مستلزمات طبية وأدوية نوعية  ودور المنظمة في تأمينها لضمان استمرارية العمل وتقديم الخدمات المجانية والقيام بواجبها الانساني على اكمل وجه في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها سورية.

حضر اللقاء الدكتور نزار الضاهر معاون وزير التعليم العالي للشؤون الصحية.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=36287