الرئيسية  /  عربي ودولي

سورية تسلم الأمم المتحدة قائمة بأسماء مقاتلين عرب فى صفوف المعارضة


دام برس : سورية تسلم الأمم المتحدة قائمة بأسماء مقاتلين عرب فى صفوف المعارضة

دام برس:

تسلم مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، رسالة رسمية من الحكومة السورية تضمنت قائمة بأسماء مئات من الأشخاص العرب الذين يقاتلون فى صفوف الجماعات المسلحة فى سورية.
وقام مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير بشار الجعفرى بتسليم الرسالة إلى مكتب الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، كما بعث برسالة آخرى متطابقة إلى رئيس مجلس الأمن الدولى السفير الفرنسى جيرارد آرو.
وضمت الرسالتان المتطابقتان قائمة بأسماء أشخاص ينتمون إلى جنسيات عربية عديدة، وقد تم إلقاء القبض عليهم خلال مشاركتهم فى أعمال العنف الدائرة فى سوريا.
وأوضحت الرسالتان المتطابقتان أن غالبية الأشخاص العرب الذين يقاتلون فى صفوف المعارضة السورية، قد قدموا من ليبيا عبر الحدود السورية المشتركة مع لبنان وتركيا، وأنه تم إلقاء القبض عليهم داخل الأراضى السورية خلال الشهور القليلة الماضية.
وقال نائب المتحدث الرسمى باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق فى المؤتمر الصحفى اليومى، إن موقف بان كى مون بخصوص عسكرة الصراع فى سوريا واضح منذ البداية، وأنه يدعو الجميع إلى العمل على إيقاف أعمال العنف فى سوريا.
وردا على سؤال بشأن تورط تلك البلدان- التى يحمل هؤلاء الأشخاص جنسياتها- فى خرق قرارات مجلس الأمن الدولى المتعلقة بايجاد حل سياسى للأزمة فى سوريا، قال نائب المتحدث الرسمى فى المؤتمر الصحفى اليومى “إن ذلك مثالا على ضرورة الألتزام بالعمل على تجنب عسكرة الصراع الدائر فى سوريا حاليا”.
وفيما يتعلق باحتجاز 19 راهبة وآخرين على يد الجماعات المسلحة فى مدينة معلولة السورية، قال فرحان حق إن الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى ضرورة إطلاق سراح جميع المعتقلين فى أعمال العنف بين القوات السورية وقوات المعارضة المسلحة...
وكالات

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=7&id=36006