الرئيسية  /  محليات

استشهاد 6 مواطنين وجرح 30 آخرين بانفجار سيارة في حارة طي بمدينة القامشلي ..واستشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم أطفال في إدلب


دام برس:

استشهد 6 مواطنين وأصيب آخرون اليوم جراء تفجير إرهابي انتحاري بسيارة مفخخة في حارة طي بمدينة القامشلي في الحسكة.

وأفاد مصدر في قيادة الشرطة لـ سانا.. إن الإرهابي الانتحاري فجر نفسه بسيارة محملة بالتبن في منطقة مكتظة بالمواطنين ما أدى إلى استشهاد 6 مواطنين وإصابة 30 آخرين إصابات أغلبيتهم خطيرة حيث تم نقلهم إلى مشفى القامشلي الوطني لتلقي الإسعافات اللازمة.

وأضاف المصدر إن التفجير الإرهابي ألحق أضرارا مادية كبيرة بعدد من منازل المواطنين والمحال التجارية والسيارات وشبكات الكهرباء والهاتف في المكان.

استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم أطفال في اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على أحياء سكنية بإدلب

إلى ذلك استشهد مواطن وأصيب آخرون بينهم أطفال نتيجة سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيون على عدد من الأحياء السكنية بمدينة إدلب.

وأفاد مصدر في قيادة الشرطة لمراسل سانا إن إرهابيين استهدفوا بقذائف هاون حيي الشيخ ثلث والقصور ومساكن المعلمين والمدخل الجنوبي لمدينة إدلب ما أسفر عن استشهاد شاب وإصابة 17 مواطنا بينهم 6 أطفال إصابات بعضهم خطرة.

ولفت المصدر إلى أن الاعتداءات الإرهابية ألحقت أضرارا كبيرة في عدد من المنازل والسيارات في المكان.

وفي محافظة إدلب تم أيضاً تفجير سيارة مفخخة قرب مدرسة الثورة الجديدة في حي القصور بمدينة إدلب وأنباء عن إصابات.

إلى ذلك استهدفت وحدات من الجيش اليوم تجمعات للإرهابيين في حلب وريفها وقضت على أعداد منهم ودمرت أدوات إجرامهم.

وأفاد مصدر عسكرى لسانا بأن وحدات من الجيش أوقعت العديد من الارهابيين قتلى ومصابين في عربيد وجديدة وكويرس والوضيحي وحدادين ومحيط السجن المركزي ومحيط مشفى الكندي وصلاح الدين وحندرات وبابيص ومقطع البكارة وبيانون وبشنطرة والحيدرية.

وقضت وحدة من الجيش على أغلبية أفراد مجموعة إرهابية مسلحة تسمي نفسها "كتيبة جند الحق" في محيط مطار كويرس بريف حلب وصادرت كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم ومن بين الإرهابيين القتلى حمدو مصطفى الجمعة والقناص محمود شحود الخليل الملقب بسيف الله.

كما دمرت عددا من سيارات الإرهابيين بمن فيها جنوب مشفى الكندي والسكن الشبابي وشمال النيرب والخانات ورسم بزرو وتل الضمان والمدينة الصناعية وحريتان وشرق الحاضر.

وأحبطت وحدة من الجيش محاولة تسلل مجموعة إرهابية باتجاه محلة السيد علي وقضت على معظم أفرادها.

وفي ريف إدلب دمرت وحدات من الجيش عددا من سيارت الإرهابيين غرب معرتمصرين ما إدى الى مقتل وإصابة العديد منهم كما قضت على عدد اخر من الارهابيين في كل من مورين وجدار بكفلون ومجارز وبكفلون. 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=35984