الرئيسية  /  من المواطن إلى المسؤول

السيد وزير الداخلية المحترم .. مرة أخرى ظاهرة الفيمية وإخفاء لوحات السيارات مازالت مستمرة في اللاذقية


دام برس : السيد وزير الداخلية المحترم .. مرة أخرى ظاهرة الفيمية وإخفاء لوحات السيارات مازالت مستمرة في اللاذقية

دام برس - اللاذقية - عاطف عفيف :
بعد أن كتبنا في دام برس عن ازدياد ظاهرة الفيميه و قيام البعض بإخفاء لوحات سيارتهم أو بتشويه أرقامها قامت دوريات من جهات أمنية مختصة بإزالة الفيمية عن زجاج السيارات، و يمكن القول بأن الظاهرة تراجعت إلى حد ما ولكنها لم تختف.
وكان موقع دام برس قد تناول في  زاوية سابقة " صوتك في اذن وزير الداخلية " حول لوحات السيارات في محافظة اللاذقية المدهونة بالكامل بالأسود أو بالأبيض لإخفاء معالمها  أو بتشويه الأرقام بلاصق أسود  أو إخفاء اللوحات بتغطيتها بكيس نايلون أسود أو كلسات نسائية سوداء ،وبالتالي يصبح من الصعب قراءة الأرقام ، إضافة أن هناك سيارات تتحرك وتتجول بحرية بدون لوحات.
ويبدو أن من هذه التصرفات بإخفاء الأرقام واللوحات وتشويهها أن هناك نية مبيتة للمخالفة أو ارتكاب خروقات للقانون، فمن يتصرف بشكل نظامي وقانوني لا يهمه ولا يخاف من إظهار أرقام سيارته .
كما تناول دام برس في الزاوية ذاتها موضوع انتشار الفيميه بشكل كبير في محافظة اللاذقية ولم يعد يقتصر الأمر على السيارات الفارهة والغالية الثمن بل وصلت العدوى إلى سيارات التكسي والبيك آبات.
وأعتقد أن الجميع يعلم مدى خطورة إخفاء اللوحات وانتشار الفيمية خاصة في الأوضاع التي نعيشها اليوم لا سيما في الوقت الذي تزداد فيه حالات الخطف والسرقة والتشليح .
وكانت دوريات من الجهات الأمنية المختصة منذ عدة أسابيع تواجدت في  مداخل  مدينة اللاذقية وفي بعض الأماكن الأخرى وقامت بإزالة الفيمية عن السيارات، ورجال هذه الدوريات أثناء تنفيذ مهمتهم  لم يفرقوا بين سيارات فارهة أو عادية وقاموا بإزالة الفيميه للجميع ، ولاقت  هذه الخطوة  ارتياحاً كبيراَ لدى جميع الأهالي باللاذقية ، وللحقيقة نقول أن مظاهر الفيمية خفت إلى حد ما  ولكن الظاهرة ما زالت مستمرة ومازالت هناك سيارات تتحرك بدون لوحات أو بلوحات مشوهه أو بلوحات مدهونة بالأبيض أو الأسود .
ولكي يكون لتلك الخطوة أثرها الإيجابي بالحد من هذه الظواهر لابد من استمراريتها و يأمل أهالي محافظة اللاذقية من  الجهات المعنية متابعة الموضوع ومعالجة الظاهرة بنفس الجدية والزخم الذي بدأت به لأن الجميع يعلم مدى خطورة هذا الموضوع وفي هذه الأوقات بالذات .
http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=49&id=32268

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=49&id=35642