الرئيسية  /  عربي ودولي

استنفار سعودي بعد سقوط 6 قذائف هاون على حفر الباطن بالسعودية قرب مركز حدودي قريب من العراق والكويت


دام برس : استنفار سعودي بعد سقوط 6 قذائف هاون على حفر الباطن بالسعودية قرب مركز حدودي قريب من العراق والكويت

دام برس:

سقطت ست قذائف هاون في منطقة غير مأهولة، أمس (الأربعاء)، بالقرب منمركز العوجاء الجديد في حفر الباطن شرق السعودية.

وقال المتحدث الإعلامي لحرس الحدود العميد محمد الغامدي بأنه: "رصدظهر أمس (الأربعاء)، سقوط ست قذائف هاون في منطقة غير مأهولة بالقرب من مركز العوجاء الجديد بقطاع حرس الحدود بحفر الباطن في المنطقة الشرقية، ولم ينتج عن ذلك ولله الحمد أي أضرار" .

وأفاد بأنه تم في إطار الاتصال المباشر مع قوات حرس الحدود بدول الجواراتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد مصدر إطلاق القذائف والعمل على منع تكرار حدوثه.

وحضرت للمنطقة طائرات الهليوكبتر ودوريات مسلحة

سعودية تعلن سقوط ست قذائف مورتر قرب مركز حدودي قريب من العراق والكويت

 

قالت قوات حرس الحدود السعودية الخميس إن ست قذائف مورتر سقطت قرب وتقع حفر الباطن عند الطرف الشمالي الغربي من المنطقة الشرقية المنتجة للنفط في السعودية وتبعد بضع مئات من الكيلومترات عن أكبر حقولها النفطية.

وقال الغامدي انه كان على اتصال مع حرس الحدود في “البلدان المجاورة”لاتخاذ التدابير اللازمة لمعرفة مصدر القذائف ومنع تكرارها.

ونشر الموقع الاخباري السعودي (سبق) صورا فوتوغرافية لما قال انها حفرأحدثتها القذائف في الصحراء. وظهر في بعض الصور سياج عال من الاسلاك الشائكة وطريق. والعلاقة بين السعودية اكبر مصدر للنفط في العالم والحليفة الوثيقة للكويت وحكومة العراق التي يقودها الشيعة متوترة وتعتبرالرياض أن بغداد تعمل لتحقيق مصالح خصمها اللدود ايران. ولم توفد السعودية سفيرا لها الى العراق منذ ما قبل حرب الخليج 1990-1991.

وتشارك في المعارك الطائفية في العراق على مدى عشر سنوات جماعاتسنية مسلحة مرتبطة بالقاعدة وميليشيات شيعية ترقب السعودية بعدمارتياح.

ويدعم بعض شيعة العراق الرئيس السوري بشار الاسد في الحرب الاهلية المستمرة منذ عامين ونصف العام بينما تحاول جماعات سنية معارضة تدعمها السعودية الاطاحة به. 

واتهم بعض المعلقين الشيعة في المنطقة السعودية بتحمل مسؤولية تفجيرين انتحاريين قتلا 23 شخصا قرب مجمع السفارة الايرانية في بيروت يوم الثلاثاء.. وللمنطقة الشرقية السعودية حدود مشتركة طولها نحو 60 كيلومترامع العراق قرب بلدة حفر الباطن. وتقع منطقة الحدود في عمق الصحراء ولاتوجد قربها اي بلدات او قرى. كما أن للمنطقة الشرقية حدود مع الكويت.

 إلى ذلك أعلنأعلن زعيم "جيش المختار" واثق البطاط، في العراق، عن تبني جيشه ضرب مخافر سعودية بالقذائف، مؤكدا أن هذه العملية جاءت ردا على فتاوى "التكفير"، فيما هدد بتنفيذ عمليات أخرى داخل الأراضي السعودية
 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=7&id=35212