الرئيسية  /  رياضة

بلاتر: دورة قطر لن تتداخل مع الأولمبياد الشتوي


دام برس : بلاتر: دورة قطر لن تتداخل مع الأولمبياد الشتوي

دام برس:

اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيب بلاتر في الدوحة ان موعد دورة كأس العالم 2022 المقرر ان تستضيفها قطر لن يقدم الى يناير او فبراير 2022 كيلا تتداخل مع الدورة الأولمبية الشتوية.

 

وقال بلاتر إن الدورة ستجرى اما في شهر نوفمبر او شهر ديسمبر من العام نفسه.

يذكر ان الاتحاد الدولي يرغب في تغيير موعد اجراء دورة قطر لمخاوفه من الآثار الضارة لارتفاع حرارة الجو صيفا على اللاعبين والمشاهدين على حد سواء.

وقال بلاتر "من المنطقي ان تجرى الدورة نهاية العام، فليس من الممكن اجراء دورتين في آن واحد."

وكان الاتحاد الدولي قد شكل في الشهر الماضي مجموعة عمل مهمتها البحث عن موعد مناسب لاقامة الدورة بالتشاور مع خبراء طبيين واعلاميين والجهات التجارية الراعية والاتحادات الاوروبية.

وقال بلاتر "ستجرى الدورة اما في نوفمبر او ديسمبر. لا اعلم الموعد النهائي بعد، ولكن قد تكون من العاشر من نوفمبر الى العاشر من ديسمبر."

ومضى للقول "في يناير وفبراير ستكون لدينا دورة الالعاب الاولمبية الشتوية، ولن يكون بمقدورنا اقامة دورة كأس العالم في تلك الفترة احتراما منا للأسرة الاولمبية اولا وثانيا لاننا نعتمد على نفس الشركاء الاعلاميين والتسويقيين الذين تعتمد عليهم اللجنة الاولمبية الدولية."

كما رفض بلاتر - الذي كان يتحدث عقب اجتماعه بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني - الفكرة القائلة بأن تشترك قطر باستضافة الدورة مع احدى الدول المجاورة.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=9&id=34710