Warning: session_start(): open(/tmp/sess_i0d5ae0u3ashn6sovtppruggd1, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  رياضة

جولتين في نظام جديد تقرب لورنزو للصدارة


دام برس : جولتين في نظام جديد تقرب لورنزو للصدارة

دام برس:
تمكن الإسباني خورخي لورنزو باللحاق من مواطنه  مارك ماركيز بحسب ترتيب فئة موتو جي بي بحصوله على المركز الأول لسباق جائزة استراليا الكبرى, خلال الجولة السادسة عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية على حلبة فيليب أيلاند يوم لأحد.

هذا وقد أضاف لورنزو إلى رصيده 25 نقطة ليجعل ماركيز يخرج خالي الوفاض بسبب النظام الجديد الذي قرره المنظمون في الحلبة تبعا لشركة بريدجستون للاطارات.

فللمرّة الأولى في بطولة العالم للدرّاجات النارية، تقرّر أن يتوقّف الدرّاجون في سباق موتو جي بي قبل اللفّة العاشرة بالحدّ الأقصى في السباق، الذي اقتصر على 19 لفّة وليس على 26 كما كان مقرّراً.

واتّخذ هذا القرار من قبل إدارة السباق قبل ساعات من انطلاقه وبطلب من بريدجستون، التي اعتبرت إنه سيكون من الصعب أن تضمن سلامة الإطارات الخلفية حتى النهاية لأن أرضية حلبة فيليب ايلاند تؤدّي إلى تآكلها.

توقّف الدرّاجون قبل اللفّة العاشرة واستعملوا درّاجات جديدة، في حين التبس الأمر على ماركيز بطل العالم فتوقّف في اللفّة الحادية عشرة.

وتعرّض درّاج هوندا في بادئ الأمر إلى عقوبة بالدخول مجدّداً إلى غرف الصيانة لكنه لم يفعل ذلك، فرفعت إدارة السباق العلم الأسود الذي يعني استبعاده نهائياً.

النتيجة كانت مثالية بالنسبة إلى لورنزو، الذي انطلق من المركز الأوّل وحافظ عليه حتى النهاية، فقلّص الفارق مع ماركيز إلى 18 نقطة، بواقع 298 نقطة مقابل 280، قبل جولتين من نهاية البطولة، إذ يبقى منها سباقاً مونتجي الياباني وفالنسيا الإسباني.

وقال لورنزو: "كان سباق اليوم مجنوناً ومختلفاً عن السباقات الأخرى مع تغيير الدرّاجة في منتصفه"، مضيفاً "25 نقطة، إنها أفضل نتيجة ممكنة، لقد أعدنا الآن الصراع على لقب بطولة العالم، مع أن الأمر سيكون صعباً، فلننتظر ماذا سيحدث في مونتجي".

وعزّز الإسباني الآخر داني بدروزا (هوندا) مركزه الثالث رافعاً رصيده إلى 264 نقطة بعد أن حلّ ثانياً اليوم بفارق 6.936 ث عن لورنزو، في حين كان المركز الثالث في السباق من نصيب الإيطالي فالنتينو روسي (ياماها) بفارق 12.344 ث.

ويحتلّ روسي المركز الرابع في الترتيب العام للبطولة برصيد 214 نقطة

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=9&id=33654


Warning: Unknown: open(/tmp/sess_i0d5ae0u3ashn6sovtppruggd1, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/tmp) in Unknown on line 0