الرئيسية  /  أخبار

تظاهرة أمام وزارة الخارجية المجرية في بودابست ضد العدوان الأمريكي على سوريا


دام برس:

بدعوة من حزب العمّال المجري و مشاركة منتدى من أجل سوريا في هنغاريا و العديد من أعضاء الجالية السورية في بودابست و الأصدقاء المجريين تمّ تنظيم تظاهرة ضد العدوان الأمريكي المرتقب على سوريا وذلك في العاصمة المجرية بودابست بناريخ 4/ 9/2013.
و قد بدأ توافد المتظاهرين إلى ساحة بم يوجف أمام وزارة الخارجية الجرية بدأً من الساعة الرابع إلّا ربع بعد الظهر حاملين معهم لافتات الرفض لهذه الحرب و الأعلام السورية و المجرية. بعد أذلك ألقى رئيس حزب العمّال المجري الرفيق الدكتور ثورمر جولا كلمة رحّب فيها بالمجتمعين، و أشاد فيها بالعلاقات التاريخية السورية المجرية، و أشار إلى أهمية دور سوريا في الشرق الأوسط، و دور القيادة السورية المشرّف في الصراع العربي الصهيوني شارحاً أسباب العداء الأمريكي و الأطلسي لسوريا المقاومة.  و قد شرح أسباب الأزمة السورية الحالية و دور الإمبريالية العالمية في تأجيج هذه الأزمة من خلال صب الزيت على النار و دعم المجموعات الإرهابية المسلّحة بالمال و السلاح و التقنية و الخبرة و المعلومات الإستخبارية و الوقوف وراءها في مجلس الأمن.
كما حلل مواقف مختلف الأطراف المشاركة في الأزمة و خاصة مواقف دويلات الخليج و تركيا و إسرائيل و الدور القذر لحلف الأطلسي في إمكانية القيام بعدوان ضد سوريا، كما حذّر الحكومة المجرية من مغبة المشاركة أو المساهمة في العدوان غلى سوريا.
كما ألقى الدكتور جول يشارة كلمة شكر فيها حزب العمّال المجري على تنظيمه لهذه المظاهرة و شكر الحضور على مشاعرهم المؤيدة لسوريا شعباً و جيشاً و قيادة، مذكراً المعتدين أن قلعة الشرف و المقاومة العربية سوريا لن تسقط، و أنّ شعبنا و جيشنا سيرد كيد المعتدين إلى نحورهم. كما جدد استنكار أعضاء الجالية لعملية اعتراف الحكومة الهنغارية بمايسمى الإئتلاف الوطني المعارض كممثل شرعي للشعب السوري، و كذلك إغلاق السفارة السورية في بودابست نهاية العام الماضي، كما أشار إلى مخاطر مشاركة الحكومة المجرية في أي عدوان على سوريا.
و ألقت الرفيقة فوغاراشي جوجانّا نائبة رئيس حزب العمّال نص عريضة سيتم إرسالها إلى وزارة الخارجية المجرية بهذا الخصوص.
د تمام اسعد
بودابست

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=31622