الرئيسية  /  رياضة

قازان تسدل الستار على اليونيفرسياد بحضور دميتري مدفيديف


دام برس : قازان تسدل الستار على اليونيفرسياد بحضور دميتري مدفيديف

دام برس:

أسدل الستار يوم الأربعاء 17 يوليو/ تموز على دورة الألعاب الجامعية العالمية الصيفية الـ27 (اليونيفرسياد) في مدينة قازان الروسية عاصمة جمهورية تتارستان على ملعب "ارينا قازان" بحضور نحو 45 ألف متفرج.

وألقى رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف كلمة في بداية الحفل، شكر من خلالها جميع المشاركين والمنظمين الذين ساهموا في إنجاح هذا الحدث الرياضي العالمي الأكبر للطلبة الجامعيين.وودعت روسيا نحو 13.5 الف رياضي حضروا من 162 بلدا، حيث شاركوا بـ 27 نوعا من الألعاب الرياضية، منها كرة القدم والسلة والطائرة والسباحة وألعاب القوى والملاكمة والمصارعة والجمباز والتنس، إضافة الى أنواع من الرياضات التي لم تكن سابقاً تشارك في الألعاب.

وحقق الرياضيون الروس رقما قياسيا خياليا في الترتيب العام لمجموع الميداليات في يونيفرسياد قازان، وحازوا على 292 ميدالية ملونة معظمها من المعدن الأصفر (155 ذهبية و75 فضية و62 برونزية).وجاءت الصين في المركز الثاني برصيد 77 ميدالية موزعة كالآتي (26 ذهبية و29 فضية و22 برونزية).أما المركز الثالث فقد كان من نصيب اليابان بمجموع 84 ميدالية مختلفة (24 ذهبية و28 فضية و32 برونزية).

ونقل موقع روسيا اليوم أنه في ختام الحفل أطفئت شعلة الألعاب الجامعية على موعد أن يتم إشعالها مرة أخرى في العام 2015 في كوريا الجنوبية.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=9&id=29856