الرئيسية  /  رياضة

منتخب سورية للناشئين للشطرنج يشارك في بطولة آسيا بإيران


دام برس : منتخب سورية للناشئين للشطرنج يشارك في بطولة آسيا بإيران

دام برس:

شارك منتخب سورية الوطني للشطرنج في بطولة آسيا للناشئين تحت 18 عاما التي تقام منافساتها في إيران الأحد القادم. وتضم البعثة.. محمد صافي مدربا واللاعبين واللاعبات بشير عيتي- مالك قونيه لي- فاطمة مراد- منار خليل.

رئيس اتحاد الشطرنج هاني البيطار قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي إن أهمية مشاركتنا في البطولة تأتي من قوة المنافسات فيها لأن الاتحاد الآسيوي للشطرنج يضم 46 دولة من بينها الهند وعدد من دول الاتحاد السوفييتي السابق التي يحمل معظم لاعبيها ألقابا وتصنيفات دولية عالية ولذلك تعد المشاركة فيها ضرورية لأبطالنا لتكريس التجارب وإغنائها بمزيد من الخبرات من خلال اللقاءات التنافسية القوية في البطولة المؤلفة من 14 جولة مستقلة سبع منها للذكور وسبع للإناث.

وأبدى بيطار تفاوءله بقدرة لاعبينا على التحدي والتميز وتقديم مستويات تليق برياضة الشطرنج السورية التي حققت نتائج متميزة خارجيا آخرها إحراز لاعبنا المتألق جوي طعمة فضية بطولة العالم الرسمية للهواة للشطرنج الخاطف والمركز الثالث في بطولة العالم للهواة للشطرنج الطويل مؤكدا أن حضور أبطالنا في هذه البطولة الآسيوية سيحقق منافسة جدية تسهم في اقترابهم من المنافسة على المراكز الأولى ما يزيد في رصيدهم الرياضي وارتقاء مستواهم وتقدم تصنيفاتهم الدولية. 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=9&id=28633