الرئيسية  /  ثقافة وفنون

الفنانة السورية ليزا ميخائيل تروي حكايات حاراتنا وتدخل تفاصيل البيئة الشامية


دام برس-أحمد حمزة الدرع :

بدأت الفنانة السورية ليزا ميخائيل بتصوير مشاهد من مسلسلها الجديد "حكايات حارتنا " في العاصمة السورية دمشق . ويتم تصوير هذا المسلسل بطريقة اللوحات حيث يتناول في كل لوحة جانباً معيناًَ من الحياة الاجتماعية في البيئة الشامية في جو كوميدي طريف .

ويتميز هذا المسلسل عن غيره من الأعمال التي سبقته من نفس النوع بأنه الممثلين لا يقومون بالكلام بل يتولى هذه المهمة "حكواتي" اللوحة وهو ما يعكسه الممثلون في أدائهم وتمثيلهم ، كما أن جميع الممثلين فيه هم من جيل الشباب .

وعن مشاركتها في هذا المسلسل قالت النجمة السورية ليزا ميخائيل في تصريح صحفي بأن هذه هي المشاركة الأولى لها في مسلسلات البيئة الشامية وهي سعيدة بهذه المشاركة خاصة أنها تعتمد على البيئة الشامية التي أحبها الجمهور السوري والعربي على حد سواء ، كما أن التصوير يتم في حارات دمشق القديمة وهو ما يضفي روحاً جميلة على اداء الممثلين والعمل بشكل عام .

وأضافت النجمة ميخائيل بأن المسلسل يعطي إحساس بنوع من التحدي وخاصة ان اللوحات مختلفة وتتناول قضايا مختلفة ، مما يوجب على الفنان التلون بشخصية مختلفة في كل لوحة والتحدي الاكبر ان الفنان يبذل جهداً أكبر في التمثيل حيث أنه لا يوجد هناك صوت للشخصية بل حركات تمثيلية توائم ما يقصه الحكواتي الخاص بالمسلسل .

وسبق للفنانة السورية ليزا ميخائيل المشاركة سابقاً في مسلسل يعتمد على اللوحات اسمه شعراء العرب واشتهرت بشخصية الخنساء في هذا المسلسل ، كما انتهت مؤخرا من تصوير دورها في مسلسل "التالي " من إخراج تامر اسحق والذي من المتوقع عرضه في رمضان القادم.

الجدير ذكره أن مسلسل "حكايات حارتنا" من إخراج شفيق حسين وتأليف الكاتب مروان قاووق وإنتاج شركة السمور للإنتاج والتوزيع الفني .
 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=31&id=27936