الرئيسية  /  ثقافة وفنون

شباب سورية لحن الوطن.. حفل شبابي بروح وطنية في اللاذقية


دام برس: بلال سليطين :

بحضور جماهير غصت به مدرجات المركز الثقافي باللاذقية قدم اتحاد شبية الثورة حفلاً وطنياً حمل عنوان "شباب سورية لحن الوطن" احياه وأشرف عليه مجموعة من الشباب السوري الموهوب والمتميز.
الحفل ابتدأ بالفقرة الموسيقية والغنائية التي أشرف عليها الاستاذ "احمد حمودي" وقد حدثنا عنها قائلاً: «بحق ان شباب سورية هم لحن الوطن، والوطن يتغنى بالشباب ويفخر بهم، لذلك كان لابد من اعطاء المنبر لهم لكي يقدموا مالديهم ويعبروا باساليبهم عن حبهم للوطن، وقد أبدعوا في الاغاني التي قدموها من خلال الاحساس العالي الذي رافق كلماتهم وموسيقاهم، فكانت متعة الأداء لديهم مرتبطة بحالة الوجدان الموجودة بداخل كل فرد منهم».
فيما قال مدرب الفرقة "حسام عيوش": «ماشاهدتموه هو نتاج عمل على مدى أيام وأسابيع قصيرة، وتم فيه توزيع الادوار كلٌ حسب خامته الصوتية وقدراته، وقد اعتمدنا في اختيار الاغاني والموسيقيى على ما تستنهض الهمم ويدغدغ المشاعر الوطنية بطريقة عفوية غير موجهة».
ختام الحفل كان بالرقص الشعبي الذي اشرف عليه المخرج "عقبة وكيل" وقد تحدث عن الفقرة قائلا: «عمل الفرقة أنجز خلال أسبوع واحد وهذه السرعة مرتبطة بالرغبة الكامنة لدى الراقصين والراقصات، فغريزة الوطن تجلت على المسرح بوضوح، والمشاركون هم من أبدعوا على المسرح وأمام الجمهور، ورقصوا بالعاطفة والمحبة قبل أن يرقصوا بالجسد».
يذكر أن الحفل شارك فيه /55/ شاباً وشاباً موزعين على فقرتي الغناء والرقص.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=31&id=27830