الرئيسية  /  ثقافة وفنون

وائل سكيف.. يغني وديعيات ويختار الوجدانيات


دام برس - بلال سليطين :
قدم الفنان "وائل سكيف" مجموعة من أغاني ومووايل الفنان الكبير "وديع الصافي" خلال الحفل الذي أحياه في المسرح القومي باللاذقية تحت رعاية وزارة الثقافة.
"سكيف" الذي اختار مجموعة من الأغاني التي تلامس الوجدان وتحرض شعور المحبة في باطن المتلقي، تحدث لدام برس عقب الحفل قائلاً: «هذا النمط من الأغاني مظلوم ولا ياخذ حقه الا بالمراكز الثقافية لأن جمهورها راقٍ من الناحية السمعية وهو آت ليستمع الى أغانٍ أصيلة يصح القول عنها بانها نخبوية من حيث اللحن والكلام.
الاغاني التي قدمتها متنوعة بعضها مرتبط من حيث المفهوم بالازمة الحالية نوعا ما وأخرى تلامس الوجدان، وقد تفاعل الجمهور مع الاغاني الوجدانية "ياابني" أكثر مما تفاعل مع الاغاني الحركية "عندك بحرية ياريس"، مما يؤكد أن بامكاننا محاكاة وجدان المتلقي بسهولة لمجرد أن نقدم له فناً يحترمه».
من جانبه قال عازف الكيبورد "غابي صهيوني": «الناس بحاجة للذاكرة، ونحن مضطرون كأشخاص لدينا قيمة فنية معينة وقدرة على تقديم الفن ان نذكر هؤلاء الناس بالشيء الجميل، وماقدمناه اليوم هو من الذاكرة الجميلة التي بحاجة الى من يراجعها دائماً، وأهمية الذكرى تزداد في الحفلات العامة والحالة الحميمية التي تخلقها بغض النظر عن أثر الاستماع المنزلي عبر شريط كاسيت أوسيدي.
من واجبنا أن نستثمر المراكز الثقافي والموسيقى لتقديم الحياة ودفع الموت عن الناس بالفكر والمحبة».
من جانبه أشاد جمهور الحفل بالمستوى الذي ظهر به، وقالت "هلا رجب": «وائل خامة فنية رفيعة المستوى، وقد استطاع بالاغاني التي قدمها ان يحيي فينا الاشياء الجميلة ويحرك مافي داخلنا من مشاعر مرتبطة بالحب والانتماء».

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=31&id=27652