Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_go6hoilqks3snb7jv8nc9abu14, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  ثقافة وفنون

رسمياً .. إطلاق مسلسل حمام شامي في أبو ظبي


دام برس - محمد قاسم الساس:
عقدت أسرة مسلسل " حمام شامي" مؤتمرا صحفيا أمس الأربعاء في مدينة أبو ظبي الإماراتية شهد توقيع العقد الرسمي بين شركة الأدهم وشركة twofour54 المتعاونتين على إنجازه للعرض مطلع شهر رمضان من العام الحالي.
وفاجأ القيمون على العمل كل الحضور بتنظيمهم لعراضة شامية أدهشت الحضور من الفنانين وضيوف المؤتمر، علت فيها الأهازيج الدمشقية القديمة بعبارات لم تسمع يوما إلا في شوارع دمشق، ليسجل لهذا المسلسل سابقة أنه كان مسببا لإطلاق أول أهزوجة شامية عتيقة خارج الحدود السورية.
وحضر المؤتمر الصحفي عن أسرة العمل مخرجه "مأمون الملا"، ونخبة من نجوم المسلسل الذين يتصدرون نجومية الدراما السورية: "زهير رمضان، عبد الهادي صباغ، مها المصري، واحة الراهب، ديمة الجندي، وفيق الزعيم، مصطفى الخاني وأحمد الأحمد".
وألقى المخرج مأمون الملا كلمة في مستهل المؤتمر أكد فيه أن المسلسل هو رسالة حب يوجهها إلى دمشق، معتذرا من العاصمة السورية لتصويره مسلسلا يتناول حقبة من تاريخها خارج أسوارها، متمنيا أن تسنح الظروف في الفترة المقبلة لتصوير أعمال دمشقية في قلب دمشق.
ولفت الملا في كلمته إلى ثقته بأن الجمهور السوري وبرغم كل آلامه وأوجاعه الحالية، ينتظر الدراما بفارغ الصبر، مذكرا بلهفة السوريين لمشاهدة المسلسلات في شهر رمضان خلا السنتين الفائتتين.
وأعطى الملا لمحة عن المسلسل فقال إنه يتناول طبيعة أهل دمشق في الخمسينات من القرن العشرين، وذلك داخل حمام تجري فيه فصول تختصر مجتمع الشام، منوها إلى أهمية التعاون في إنتاج العمل مع شركة توفور للإنتاج الفني.
ووعد الملا الجمهور العربي بنجاح منقطع النظير مشددا على أهمية الفكرة والنص الذي كتبه السيناريست المعروف كمال مرة.
بعد ذلك تم توقيع العقد بين توفور والأدهم، ليبدأ المؤتمر الصحفي أعماله بحضور حشد من الإعلاميين العرب بعد جولة قاموا بها في أنحاء الأستوديو الذي تم تصميمه لتصوير العمل داخله.
وتحدث في المؤتمر جميع الممثلين الذين حضروا، حيث عرض كل واحد منهم للشخصية التي يؤديها في (حمام شامي)، كما وعبروا عن شعورهم بالشوق إلى دمشق وتمنياتهم لو أن المسلسل يصوّر فيها، مشددين على حلم جماعي يراودهم بأن يعودوا إلى دمشق فيروا أن كل شيء وقد عاد إلى طبيعته.
mohamadsass@yahoo.com
facebook.com/mohamad kasim al-sass
Facebook.com/ Mohamad k alsass

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=31&id=27379


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_go6hoilqks3snb7jv8nc9abu14, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0