الرئيسية  /  ثقافة وفنون

أعمال النحات نزار بدر تبصر النور بعد 17عاماً من التحضير


دام برس - بلال سليطين :

أكثر من /50/ منحوتة متنوعة الأفكار متعددة الأشكال والمواد قدمها الفنان "نزار بدر" في معرضه النحتي الأول بين الأعمال الخشبية والحجرية القاسية محولاً الكتلة الصامتة إلى عمل فني ناطق بالإبداع والجهد الذي بذله النحات "بدر" في إعداده وتحضيره حتى بدا معرضه وكأنه بانوراما نحتية شاملة مهداة إلى روح صديقه الراحل "أكثم شلغين".

الفنان "بدر" الذي يقدم معرضه الفني الأول بعد /17/ عاماً من العمل في مجال النحت أهدى معرضه للفنان الراحل أكثم شلغين معتبراً أنه سيبقى في القلب والوجدان إلى الأبد نظراً للتجربة الفنية التي قدمها والتي كان لها أثر كبير في كل عمل قدمه الفنان "بدر" الذي يعتبر أن صديقه هو الأقرب إلى عالمه النحتي مما دفعه لإهدائه معرضه النحتي الاول.

المتابعون لمعرض الفنان "بدر" وجدوا انه استطاع الجمع بين عين المصور وعين النحات في منحوتاته وأثنوا على تعدد موضاعاته معتبرين أنه خارج التصنيفات إلى حد كبير وإن كان قريباً من الجانب التعبيري ومتفرداً في العمل النحتي الذي يقدمه.

معرض "بدر" يجسد مجموعة من الحالات الإنسانية  وهو يقدم مجموعة من التجارب والاساليب النحتية الخاصة به على الخشب والحجر فهو يعتبر أنه يقدم من خلال معرضه ما يشبه التسلسل الزمني في النحت بين الخشب والحجر ذو الكتلة القاسية ليقدم من خلالهما تشكيلات يغلب عليها طابع انساني متداخل نفسي بين شخوص العمل، مراعياً ف يالوقت ذاته ضرورة الحفاظ على القليل من البساطة الخادعة القريبة من المتلقي.

يذكر أن المعرض يقام في رحاب نادي الاوركسترا باللاذقية وهو مستمر حتى /7/5/2013/ وبامكان المهتمين زيارته يومياً من الصباح إلى المساء
 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=31&id=27208