الرئيسية  /  رياضة

الكونفيدرالية الدولية للاتحادات العمالية تطلب بسحب مونديال 2022 من قطر


دام برس : الكونفيدرالية الدولية للاتحادات العمالية تطلب بسحب مونديال 2022 من قطر

دام برس:

دعت الكونفيدرالية الدولية للاتحادات العمالية إلى سحب تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم من قطر وإعادة التصويت على تنظيم الحدث. ونقل موقع شبكة سي ان ان الإخبارية الأمريكية عن الكونفيدرالية الدولية للاتحادات العمالية قولها في بيان على موقعها على شبكة الانترنت إن الوقت مازال مبكراً بحيث يمكن إنقاذ "مليون عامل في قطر من أوضاع ترقى إلى مرتبة العبودية".

وأضاف البيان أن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا وقطر تنكرا لوعود بتحسين أوضاع العمال الذين يشرفون على إعداد البنية التحتية للحدث العالمي.

وكانت منظمة عمالية أخرى هي الاتحاد الدولي لنقابات العمال قد انتقدت الظروف الخاصة بالعاملين في كأس العالم 2022 قائلة إن هذه الظروف "لا تتفق حتى الآن مع معايير العمل الدولية".

وأضاف بيان للمنظمة أن العمال الأجانب من نيبال وغيرها من دول جنوب شرق آسيا سيضطرون للعمل في مشاريع البنية التحتية والمواقع الرياضية لاستضافة كأس العالم في درجات حرارة قد تصل إلى 50 درجة مئوية.

وملف العمالة هو آخر ما انضم إلى لائحة من الاتهامات إلى تنظيم قطر لنهائيات كاس العالم 2022 ومن أبرزها الاتهامات التي وجهت لقطر بتقديم رشاوى خلال عملية التصويت للحصول على حق تنظيم البطولة.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=9&id=27026