الرئيسية  /  رياضة

بالفيديو.. الجماهير العراقية تحتفل في أرض الملعب بلاعبي منتخب سورية لكرة القدم وهتفوا لسورية وشعبها وقائدها


دام برس:

وصلت بعثة منتخب سورية  الوطني للرجال بكرة القدم إلى دمشق قادمة من العراق بعد أن خاض منتخبنا أمس مباراة دولية ودية مع المنتخب العراقي ضمن تحضيراتهما للاستحقاقات المقبلة.

وذكر صلاح رمضان رئيس اتحاد كرة القدم أن المباراة الودية مع المنتخب العراقي عادت بالفائدة على كلا الطرفين فلاعبو منتخبنا استفادوا من خبرة وجاهزية المنتخب العراقي وهي خطوة مهمة في الخطة التحضيرية لمنتخبنا لمواصلة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا في استراليا 2015.

وأضاف رمضان لمندوب سانا الرياضي أن بعثة المنتخب حظيت في العراق بحفاوة واستقبال لائقين من قبل اتحاد الكرة العراقي ورابطة مشجعي المنتخب العراقي واحتفلت الجماهير العراقية في أرض الملعب بلاعبي منتخبنا وهتفوا لسورية وشعبها وقائدها في تاكيد على العلاقات الأخوية المتينة التي تربط الشعبين الشقيقين.

بدوره عبر ناجح حمود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم في تصريحات صحفية عن سعادته لكون منتخبنا الوطني أول من لعب مع المنتخب العراقي على أرضه وبين جمهوره بعد سماح الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا للمنتخبات العراقية باللعب على أرضها.

وأعرب حسام السيد المدير الفني لمنتخبنا عن رضاه الكامل عن أداء اللاعبين في مواجهة المنتخب العراقي موجها شكره للجماهير العراقية واتحاد اللعبة العراقي لحفاوة الاستقبال التي حظيت بها البعثة السورية في بغداد.

ونوه السيد بأداء لاعبي منتخب أمام مضيفه العراقي المدعم بكامل نجومه إضافة إلى تشجيع أكثر من ستين ألف مشجع حضروا المباراة في ملعب الشعب ببغداد مبينا أنه رغم خسارة منتخبنا بهدفين مقابل هدف إلا أن أداء منتخبنا كان الأفضل في معظم فترات اللقاء باعتراف الأشقاء ومدربهم الصربي الذي أشاد بأداء لاعبي منتخبنا واعتبر أن النتيجة تعكس مجريات المباراة.

وأضاف: جميع المحترفين الذين شاركوا بالمباراة كانوا بالمستوى المأمول وشكلوا إضافة جيدة للمنتخب وهذه هي فائدة المباريات الودية التي تسهم في تعزيز حالة الإنسجام والتجانس الخبرة بين اللاعبين.

يشار إلى أن المنتخب يستعد لخوض التصفيات الآسيوية ضمن لمجموعة الأولى إلى جانب منتخبات عمان والأردن وسنغافورة بينما يخوض المنتخب العراقي الجولة الحاسمة من التصفيات لمؤهلة لكاس العالم في البرازيل 2014. 

 

خسر منتخب سورية الوطني للرجال بكرة القدم أمام نظيره العراقي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما اليوم في العاصمة العراقية بغداد ضمن تحضيراتهما للاستحقاقات المقبلة.

وضمت تشكيلة المنتخب كلا من اللاعبين.. طه موسى /أحمد الصالح / قصي حبيب/ عدي جفال عمر ميداني/عمر خريبين/ياسر شوشرة/خالد بريجاوي/محمد شريفة/محمد حمدكو/ماهر السيد/محمود خدوج/عبد القادر دكة/محمد اليوسف/حميد ميدو/سنحاريب ملكي/زاهر ميداني/ حمدي المصري/مؤيد عجان/برهان صهيوني/علي دياب/أحمد حاج حمد/ حسين جويد/نديم صباغ/كاوا حسو/أحمد الدوني/محمود مواس/عبد الفتاح الآغا.

يشار إلى أن منتخب سورية يلعب في التصفيات الآسيوية بالمجموعة الأولى إلى جانب منتخبات عمان والأردن وسنغافورة ويحتل منتخبنا المركز الثالث بترتيب المجموعة بعد أن خسر أولى مبارياته في التصفيات أمام نظيره العماني بهدف مقابل لاشيء. 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=9&id=26516