الرئيسية  /  رياضة

الريال يحقق فوز عريض على حساب إياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا


دام برس : الريال يحقق فوز عريض على حساب إياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا

دام برس – اياد الجاجة :

حقق فريق ريال مدريد فوزاً عريضاً على ضيفه إياكس أمستردام بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الثلاثاء 4 ديسمبر/ كانون الأول على ملعب الـ"سانتياغو برنابيو"، ضمن منافسات المرحلة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
استهل الريال باكورة أهدافه في الدقيقة 13 بتوقيع الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك بعد تمريرة عميقة من وسط الميدان أرسلها لوكا مودريتش الى بنزيمة الذي انفرد بالمرمى ومرر الكرة أمام رونالدو والمرمى الخالي ليسجل هدف التقدم.
وعزز أصحاب الأرض تقدمهم بهدف ثان رائع بعد تمريرة بالمسطرة من مودريتش
إلى كاليخون، الذي انفرد بالمرمى الهولندي وسدد كرة رائعة بالشباك في الدقيقة 28.
ومع انطلاقة الشوط الثاني أحرز البرازيلي كاكا ثالث أهداف الميرينغي من كرة انطلق بها من منتصف الملعب وسددها صاروخية في الشباك من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 49.
وسجل الضيوف هدف حفظ ماء الوجه عبر اللاعب ديرك بويرغتر في الدقيقة 59، بعد كرة طويلة ارتقى إليها حارس الريال لكنه فشل بالإمساك بها لتصل إلى بويرغتر الذي وجد المرمى خال وسددها في الشباك محرزا هدف تقليص الفارق للفريق الهولندي.
واختتم كاليخون مهرجان التهديف للريال بعد كرة رفعها موراتا من الجهة اليمنى على رأس كاليخون داخل منطقة الجزاء ليضعها بأناقة في الشباك معلناً عن هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه.

وحقق الميرينغي نفس الفوز العريض على إياكس حيث سبق وأن تغلب عليه 4-1 أيضا بلقاء الذهاب في هولندا.

ورفع الريال رصيده إلى 11 نقطة بالمركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف بوروسيا دوتموند المتصدر بـ14 نقطة والفائز على مانشيستر سيتي 1-0.

وبهذه النتائج يتأهل الفريق الألماني ووصيفه الإسباني إلى دور الـ16، في حين ينتقل الفريق الهولندي للدوري الأوروبي ويخرج بطل إنكلترا خالي الوفاض.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=9&id=24141