الرئيسية  /  تكنولوجيا

إل جي تعلن نتائجها المالية للربع الثالث 2012 ارتفاع إيرادات قطاعي الهواتف المتحركة والأجهزة المنزلية


دام برس

 أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس عن نتائج مالية قوية في الربع الثالث من العام الجاري مسجلة نتائج إيجابية للفترة الربعية الثالثة على التوالي، فيما سجلت وحدات الأعمال الأربع الرئيسية ارتفاعاً في أرباحها التشغيلية. وأسهم الأداء الذي جاء أفضل مما كان متوقعاً في قطاعي الهواتف المتحركة والأجهزة المنزلية في تعويض التراجع الطفيف في إجمالي مبيعات الربع الثالث لذات الفترة  من العام الماضي.        
وأظهر صافي أرباح الربع الثالث التي وصلت إلى 157 مليار وون كوري (138.57 مليون دولار) واقترنت بأرباحٍ تشغيليةٍ بلغت 221 مليار وون كوري (195.06 مليون دولار)، تحسناً ملحوظاً مقارنةً بالخسائر التي سجلتها الشركة في نفس الفترة من العام الماضي. وفي ظل الانخفاض المستمر في مبيعات الهواتف المميزة وضعف الطلب بشكلٍ عامٍ، فقد انخفضت عوائد الربع الثالث بنسبة 4 بالمئة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي ووصلت إلى 12.38 تريليون وون كوري (10.93 مليار دولار).

وبلغت مبيعات شركة إل جي إلكترونيكس للترفيه المنزلي في الربع الثالث من العام الجاري 5.49 تريليون وون كوري (4.84 مليار دولار)، ويُعزى هذا الارتفاع إلى مبيعات أجهزة التلفزيون التي تعمل بتقنية LCD ، مما أسهم في تعويض التراجع في الطلب العالمي. كما ارتفعت نسبة مبيعات المنتجات ذات الصلة بأجهزة التلفزيون بتقنية الأبعاد الثلاثية وبأجهزة التلفزيون التي تعمل بتقنية LED مقارنةً بنفس الفترة من العام المنصرم مع نمو في مبيعات الوحدات في معظم مناطق العالم. ومن جهة أخرى، حققت منتجات تكنولوجيا المعلومات مدعومةً بالشاشات المزودة بتقنية IPS وأجهزة العرض التلفزيوني أيضاً ارتفاعاً مقارنةً بالفترة عينها من العام الماضي، علما بأنه لم يطرأ أي تغيير على الأرباح التشغيلية البالغة 89 مليار وون كوري (78.55 مليون دولار) منذ الربع الثالث 2011. هذا، وتسعى الشركة إلى اعتماد خططٍ طموحةٍ لزيادة مبيعات أجهزة التلفزيون التي تعمل بتقنية LCD في الربع الأخير من العام عبر التوسع في تسويق أجهزة التلفزيون من نوع CINEMA 3D Smart وتطوير منتجاتها التجارية الفاخرة من خلال  طرح أجهزة التلفزيون بتقنية الوضوح الفائق Ultra HD.

وعلى نحو مماثل، شهدت  شركة إل جي إلكترونيكس للاتصالات المتنقلة تحسناً ملحوظاً في الربع الثالث من عام 2012، وحققت أرباحاً تشغيليةً بلغت 22 مليار وون كوري 19.42 مليون دولارٍ أمريكيٍ بفضل المبيعات الضخمة من الهواتف الذكية التي تعمل بتقنية LTE في كلٍ من كوريا، واليابان والولايات المتحدة الأمريكية. وواصلت الهواتف من فئة Optimus L التوسع نحو أسواق الجيل الثالث مما ساعد في تعزيز المبيعات. وارتفعت العوائد بنسبة 5 بالمائة مقارنة ً بنفس الفترة من العام الماضي ووصلت إلى 2.45 تريليون وون كوري (2.16 مليار دولار)إذا تجاوزت المبيعات 14 مليون وحدة، بزيادةٍ وقدرها 9 بالمائة عن الربع الثالث من العام الماضي. وتتوقع الشركة زيادة مبيعاتها وعوائدها في الربع الأخير مدعومة بإطلاق الهاتف المتفوق Optimus G وبمبيعات هاتف Optimus Vu: 2 في كوريا.

وأظهرت شركة إل جي إلكترونيكس للأجهزة المنزلية تحسناً في مبيعاتها وأرباحها التشغيلية مقارنةً بنفس الربع من العام الماضي. ونتيجة ارتفاع المبيعات في الولايات المتحدة وفي الأسواق الناشئة، شهدت العوائد ارتفاعاً بنسبة 6.4 مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي ، ووصلت إلى 2.87 تريليون وون كوري (2.53 مليار دولار) مقترنة بأرباحٍ تشغيليةً بلغت 129 مليار وون كوري (113.86 مليون). ومن المتوقع أن يؤدي تراجع الطلب العالمي على الأجهزة المنزلية إلى مزيدٍ من التحديات خلال الربع الأخير، إلا أن من شأن توجه الشركة نحو مزيد من الأسواق وإطلاق موديلاتٍ جديدة أن يسهم في التغلب على هذه التحديات. 
                                                                      
و سجلت شركة إل جي إلكترونيكس لحلول الطاقة وتكييف الهواء تراجعاً سنوياً بنسبة 3 بالمائة في مبيعاتها مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي لتصل إلى 974 مليار وون كوري (859.66 مليون دولار) فيما ارتفعت الأرباح على نحو طفيف مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي. وعلى الرغم من أن الشركة تتوقع استمرار تباطؤ الطلب العالمي، إلا أن من شأن زيادة الإقبال على المنتجات التي تتسم بانخفاض استهلاك الطاقة، أن يسهم في إتاحة فرصٍ جديدةٍ  لنمو الطلب في وحدة أنظمة التكييف التجارية.

توضيح أثر أسعار صرف العملات في الربع الثاني من العام 2012
تمً احتساب الإيرادات الغير مدققة لشركة إل جي الكترونيكس بناء على المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، حيث تم تحويل المبالغ بالوون الكوري إلى الدولار الأمريكي وفقاً لمتوسط سعر الصرف لفترة الأشهر الثلاثة خلال الربع المعني والمنتهية في 30 حزيران 2012 إذ بلغ المتوسط 1,152 وون كوري للدولار الأمريكي الواحد في الربع الثاني من عام 2012 و1,084 وون أمريكي للدولار الأمريكي الواحد في الربع الثاني من عام 2011.

توضيح أثر أسعار صرف العملات في الربع الثالث من العام 2012
تمً احتساب الإيرادات الغير مدققة لشركة إل جي الكترونيكس بناء على المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، حيث تم تحويل المبالغ بالوون الكوري إلى الدولار الأمريكي وفقاً لمتوسط سعر الصرف لفترة الأشهر الثلاثة خلال الربع المعني والمنتهية في 30 حزيران 2012 إذ بلغ المتوسط 1,133 وون كوري للدولار الأمريكي الواحد في الربع الثالث من عام 2012 و1,082 وون أمريكي للدولار الأمريكي الواحد في الربع الثالث من عام 2011.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=14&id=23676