الرئيسية  /  رياضة

الدوري في أوروبا: الريال تفوق ومانشستر يونايتد يهزم تشيلسي وبايرن ميونخ يتذوق طعم الخسارة الأولى على يد باير ليفركوزن


دام برس – اياد الجاجة

حقق فريق مانشستر يونايتد فوزاً صعباً على مضيفه تشيلسي 3-2، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأحد 28 أكتوبر/ تشرين الأول على ملعب "ستامفورد بريدج"، في إطار منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
استهل المانيو مباراته الماراثونية بهدف مبكر بواسطة فان بيرسي بعد تمريرة رائعة من روني سددها الهولندي صاروخية ارتدت من القائم واصطدمت بمدافع تشيلسي ديفيد لويز وسكنت المرمى في الدقيقة الرابعة، قبل أن يعود فان بيرسي ويسجل الهدف الثاني لفريقه من صاروخية أخرى بعد كرة عرضية مميزة من فالنسيا إلى داخل المنطقة المحظورة في الدقيقة 12.
وحاول تشيلسي العودة للقاء بزيادة الضغط على مرمى دي خيا واعتمد بشكل كبير على الهجوم من الجناحين، في حين ركز الشياطين على الكرات المرتدة وعادوا إلى المناطق الخلفية مما منح البلوز أفضلية التقدم في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول التي أسفرت عن هدف تقليص الفارق أحرزه خوان مانويل ماتا من ركلة ثابتة أسكنها شباك دي خيا ببراعة.
وفي الشوط الثاني رفع ماتا تمر كرة وصلت إلى أوسكار في الجهة اليسرى، ليرسلها بدوره إلى داخل منطقة الجزاء حيث أسكنها راميرز سناتوس الشباك برأسية جميلة في الدقيقة 35.
وواصل البلوز اللعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63 بعد طرد برانيسلاف إيفانوفيتش إثر تدخله على آشلي يونغ، قبل أن تزيد المهمة صعوبة بعد مرور 5 دقائق فقط أمام تشيلسي، بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في وجه توريس بسبب التمثيل ليقوم بطرده من أرض الملعب.
وفي الدقيقة 75 صوب فان بيرسي قذيفة على مرمى البلوز صدها الحارس تشيك بشكل خيالي وارتدت أمام رافايل وحولها إلى البديل خافيير هيرنانديز، الذي كان عائداً من وضع التسلل ليودع الكرة في شباك تشيلسي معلناً فوز المان يونايتد.
ورفع اليونايتد رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني خلف المتصدر تشيلسي بنقطة واحدة.
وفي مبارايات أخرى فاز توتنهام على مضيفه ساوث هامتون 2-1، وبنفس النتيجة تغلب نيوكاسل يونايتد على ويست بروميتش.

بايرن ميونخ يتذوق طعم الخسارة الأولى على يد باير ليفركوزن

تذوق فريق بايرن ميونخ طعم الخسارة لأول مرة هذا الموسم، وذلك بعد هزيمته داخل قواعده أمام باير ليفركوزن بنتيجة 1-2، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الأحد 28 أكتوبر/ تشرين الأول.
تقدم ليفركوزن عبر مهاجمه شتيفان كيسلنغ في الدقيقة 42، وذلك من أول تسديدة خطيرة للفريق على المرمى البافاري، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 1-0.
وفي الشوط الثاني انتفض البايرن بحثاً عن هدف التعادل حتى كلل محاولاته بهدف أحرزه ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 77، إلا أن  فرحة أصحاب الأرض لم تدم طويلاً بعدما سجل سيدني سام  هدف الفوز قبل نهاية المباراة بـ3 دقائق.
وبذلك توقفت سلسلة انتصارات البايرن الثمانية، ولكنه بقي في المركز الأول برصيد 24 نقطة، في حين رفع ليفركوزن رصيده الى 15 نقطة في المركز الخامس.
وفي مباراة أخرى حول بوروسيا مونشنغلادباخ تأخره بهدفين نظيفين أمام مضيفه هانوفر الى فوز بنتيجة 3-2.
وكان الفريق المضيف صاحب المبادرة في التسجيل، حيث سجله هدفيه في الدقيقتين 48 و53 بواسطة يان شلاودراف ومامي بيرام على التوالي.
في حين سجل لمونشنغلادباخ كل من الفارو دومينيغيز سوتو ورويل بروييرس وخوان ارانغو في الدقائق 70 و77 و79.
ورفع هانوفر رصيده الى 11 نقطة في المركز العاشر، خلف مونشنغلادباخ صاحب المركز التاسع بنقطة واحدة.


ريال مايوركا 0 ريال مدريد 5


اكتسح حامل اللقب ريال مدريد مضيفه ريال مايوركا (5ـ صفر) ضمن الأسبوع التاسع من الدوري الإسباني بكرة القدم.

أتلتيك بلباو 1 خيتافي 2


خسر أتلتيك بلباو أمام ضيفه خيتافي (1ـ2) ضمن الأسبوع التاسع من الدوري الإسباني بكرة القدم.

 

أتلتيكو مدريد 3 أوساسونا 1


فاز أتلتيكو مدريد على ضيفه أوساسونا (3ـ1) ضمن الأسبوع التاسع من الدوري الإسباني بكرة القدم.

نابولي 1 كييفو 0


فاز نابولي على ضيفه كييفو (1ـ صفر) في ختام الأسبوع التاسع من الدوري الإيطالي بكرة القدم.
وفي مباراة أخرى خسر روما أمام ضيفه أودينيزي (2ـ3).

 

 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=9&id=23556