الرئيسية  /  ثقافة وفنون

وزيرة الثقافة السورية تلتقي وفداً من رابطة الصحفيين العراقيين


دام برس

عبر وفد من رابطة الصحفيين العراقيين برئاسة الدكتور رحيم هادي الشمخي رئيس الرابطة عن تضامنه مع سورية شعبا وقيادة في وجه المؤامرة التي تتعرض لها مؤكدا وقوف الشعب العراقي إلى جانب الشعب السوري في هذه الأزمة وقال ان الإرادة العربية واحدة والدم واحد.

وتمنى الشمخي خلال لقاء الوفد العراقي مع الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة أمس أن يتمكن الشعب السوري بوعيه وحكمته من إفشال المخططات التي تحاك ضد سورية التي ستبقى بلد الصمود والتحدي كما أعرب عن رغبة أعضاء رابطة الصحفيين العراقيين في تقديم كل العون في المجال الثقافي وشكر الوزارة لفتحها المجال أمام الصحفيين العراقيين للنشر في دورياتها والمشاركة في نشاطاتها.

من جانبها أكدت الدكتورة مشوح عمق اللحمة الوطنية بين البلدين الشقيقين اللذين وقفا يداً بيد ضد الاستعمار على الدوام كما لفتت إلى الدور البارز لسورية بالوقوف إلى جانب الشعب العراقي في مناهضته للاحتلال الأميركي حيث كانت سورية ولازالت ضد أي تدخل خارجي في أي بلد من البلدان العربية بعد أن اتضحت أهداف التدخل البعيدة كل البعد عن مبادئ الحرية والديمقراطية.

كما عبرت الدكتورة مشوح عن ترحيب وزارة الثقافة بجهود جميع المثقفين العرب والعراقيين خاصة في ميدان الدعم الثقافي وأكدت أن منشورات الوزارة متاحة للجميع بما يتناسب مع الأهداف المتوخاة والخط الإبداعي المتبع في إصدارات وزارة الثقافة.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=31&id=22669