Warning: session_start(): open(/tmp/sess_eo6p6qfotbpfockc4okebqbm81, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  أخبار

المعلم وآموس يستعرضان مجالات التعاون بين سورية والمنظمات الدولية في مختلف المجالات الانسانية


دام برس

بحث وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين صباح اليوم مع فاليري اموس وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية مجالات التعاون بين سورية والمنظمات الدولية في مختلف المجالات الانسانية والسبل الكفيلة بتطويرها وتوسيع آفاقها.

واستعرض المعلم التقدم الذي تم في اطار وضع خطة التقييم وخطة الاستجابة والتحديث المستمر لهما بما ينسجم مع الحاجات المتزايدة للمتضررين نتيجة امعان المجموعات الإرهابية المسلحة بتدمير الممتلكات العامة والخاصة وتبادل الجانبان الأفكار الممكن تطبيقها لدفع العمل الإنساني قدما وتذليل أي عقبات إدارية قد تظهر بالممارسة العملية.

وأكد المعلم أن الحكومة السورية تولي اهتماما كبيرا للموضوع الانساني وخصوصا في مجال إعادة تأهيل الأماكن والمرافق المتضررة بالسرعة القصوى لتأمين عودة المتضررين لحياتهم الطبيعية التي سلبتهم اياها المجموعات الإرهابية المسلحة.

وفي الوقت ذاته شدد وزيرالخارجية والمغتربين على أهمية إيجاد نوع من الانسجام الغائب حاليا ما بين الجهود الأممية التي تعمل على توفير المساعدات الانسانية للسوريين المتضررين وبين سياسة العقوبات الاقتصادية الجائرة التي تستهدف معيشة المواطن السوري مباشرة .

ومن جانبها عبرت اموس عن ارتياحها للتعاون الذي تم احرازه بين الجانبين منذ زيارتها في شهر اذار الماضي مشيرة الى الجهود التي يبذلها مكتبها لحشد أكبر دعم من المساعدات الانسانية لتمكين سورية من مواجهة هذه الأزمة في اطار من الحيادية والاستقلالية وبعيدا عن التسييس .

حضر الاجتماع نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد ورئيس منظمة الهلال الاحمر السوري ومديرا ادارتي المنظمات الدولية والإعلام بوزارة الخارجية والمغتربين.

المقداد: جميع أفراد بعثة المراقبين بخير وسورية صامدة ولن تتأثر بالأعمال الإرهابية وستستمر بالتعاون مع الأمم المتحدة

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن جميع المراقبين الدوليين وممتلكات بعثة مراقبي الأمم المتحدة إلى سورية لم تصب بأذى جراء التفجير الإرهابي الذي حدث بالقرب من مقر إقامة البعثة في فندق داما روز بدمشق صباح اليوم.

وقال المقداد في تصريح للصحفيين خلال زيارته مقر البعثة " إن هذا التفجير الإرهابي محاولة أخرى من قبل من يريد تشويه صورة وحضارة سورية وشعبها ويكشف نوايا من يقف وراءه "مضيفا أنه "منذ بداية عمل البعثة كان هدفنا الأساسي دعمها ومساندتها وتأمين حمايتها ونحمد الله أن عنصرا واحدا من البعثة لم يصب طيلة فترة وجودها على الأرض السورية".

وأضاف المقداد " أن هذا العمل الإجرامي يدل على الهجمة التي تتعرض لها سورية وعلى الطبيعة الإجرامية والمتوحشة للأطراف التي تقوم بهذه الهجمة ولمن يدعمها من الداخل والخارج".

وأكد المقداد أن سورية صامدة ولن تتأثر بمثل هذه التفجيرات الإرهابية وأنها ستستمر بتعاونها مع الأمم المتحدة وستبذل كل جهد من أجل تأمين حمايتها لتمارس دورها بالشكل المطلوب.

وقال نائب وزير الخارجية والمغتربين إن "هذا الانفجار الشنيع في هذا الموقع المعروف يمكن أن يحدث في أي مكان آخر و ما حصل هو إرهاب يجب أن يتوقف وعلى المجتمع الدولي أن يعمل يدا بيد ضد الإرهاب ونناشد الأمم المتحدة ومجلس الأمن العمل لتوحيد الجهود ضد الإرهاب" .

وأضاف المقداد" إن الإرهاب الدولي ظاهرة عالمية وبعد أحداث الحادي عشر من أيلول في الولايات المتحدة الأمريكية والهجمات الأخرى في أوروبا وآسيا وافريقيا توحدنا وعملنا معا بأشكال متعددة ويجب اليوم أن نتحد جميعا لمحاربة الإرهاب ".

وكانت عبوة ناسفة ألصقتها مجموعة إرهابية مسلحة بأسفل صهريج لنقل مادة المازوت انفجرت صباح اليوم ما أسفر عن اشتعال الصهريج وإصابة ثلاثة أشخاص.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=22113


Warning: Unknown: open(/tmp/sess_eo6p6qfotbpfockc4okebqbm81, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/tmp) in Unknown on line 0