الرئيسية  /  رياضة

جديد الفيفا: خمسة حكام و اعتماد تقنية عين الصقر لكشف تجاوز الكرة لخط المرمى


دام برس- متابعة أحمد صارم
بعد الجدل الكبير الذي سببه عدم احتساب هدف صحيح لأوكرانيا صاحبة الأرض في يورو 2012 ، صادق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الخميس على استخدام تقنية مراقبة خط المرمى. وكان رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) سيب بلاتر معارضاً لاستخدام التكنولوجيا لفترة طويلة لكنه تراجع عن موقفه وأكد دعم الاتحاد لاستخدامها خصوصاً بعد تلك الحادثة في بطولة كأس أمم أوروبا 2012 حين بدا واضحا أن تسديدة ماركو ديفيتش لاعب أوكرانيا عبرت خط المرمى قبل أن يبعدها جون تيري مدافع إنجلترا ، و مثل هذه الأهداف تغير مسار المباريات و ربما البطولة بأكملها.
و بعد نجاح تجربة الحكام الخمس في اليورو تم أيضاً اعتمادها، حيث أنها ساهمت في القضاء على ادعاء السقوط داخل منطقة الجزاء كما ساعد على التقليل بشكل كبير من عمليات الشد في الكرات الثابتة،  و كان أيضاً هناك المزيد من الأهداف، وما هو أكثر أهمية: المزيد من أهداف الرأس مقارنة ببطولات أخرى دولية ، و ذلك لم يكن في سبيل المصادفة.
كما رفع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الحظر الذي كان يفرض على ارتداء اللاعبات لغطاء الرأس. وقال الأمين العام للفيفا جيروم فالك في مؤتمرا صحفي "تم رفع الحظر الذي كان مفروضا لأسباب طبية وأخرى تتعلق بالسلامة على ارتداء غطاء الرأس وتم السماح للاعبات بارتدائه". وقد شغلت هذه القضية بال بعض الجهات و الدول الإسلامية.
 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=9&id=21309