الرئيسية  /  من هنا وهناك

العسل لعــلاج أمــراض الغــدد


دام برس

أهم الغدد التي يمكن علاج بعض أمراضها وفق هذا البحث هـي : الطحــال : غدة مهمة توجد في الناحية اليسرى أعلى البطن . البروستـات : وهي غدة توجد عند الرجال ، ولها علاقة بأمور الجنس .

البنكـريــاس : وهي غدة ذات فصين : الأول يفرز أنزيمات هاضمة تصب في الأثني عشر، والثاني يفرز الأنسولين الذي يشرف على حرق سكر الغلوكوز على مستوى أنسجة الجسم .

عـلاج أمراض الطحـال :

يعتقد البعض أن تطبيق الوصفة التالية يفيد في حالات التهاب الطحال أو أصابته بالوهن :

يضاف مقدار ملء ملعقة طعام من مسحوق الشونيز ( الحبة السوداء )، ومقدار مماثل من مسحوق الحلبة، إلى مقدار ملء ملعقتي طعام من العسل، ويمزج جيداً، ويؤخذ منه مقدار ملء ملعقة طعام واحدة صباحاً على الريق ومثلها مساء قبل النوم، ولمدة أربعة أسابيع أو حتى يتم الشفـاء .

عـلاج أمراض البروستــات :

قد يفيد المصاب بالتهاب البروستات أن يتناول مقدار ثلاثين ملليغرام من الغذاء الملكي ممزوجاً مع العسـل صباح كل يوم ومثلها في المساء، ويكرر ذلك لمدة ثلاثين يوماً .

عـلاج داء السكري :

يستطيع المصاب بالداء السكري أن يأكل مقدار ملء ملعقة صغيرة من العسل مع الطعام، أو يأخذ محلولاً مع الماء صباح كل يوم .

ومع ذلك فإننا نؤكد أن العسل لا يفيد مرضى السكري، ولا يعتبر بديلاً عن السكر الأبيض، وليس مسموحاً به لمرضى السكري، ولكن يمكن التسامح بتناول هذا المقدار من قبل الذين تفرز غدة البنكرياس عندهم مقداراً ضئيلاً من الأنسولين، أما إذا كانت لا تفرز الأنسولين أبداً فليس بمقدورهم تناول العسل إطلاقاً، وننصح باستشارة الطبيب المختص في جميع الأحوال .

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=17474