الرئيسية  /  رياضة

الجيش يلاقي الوحدة في الدور الثاني لدوري المحترفين بكرة القدم


دام برس : الجيش يلاقي  الوحدة في الدور الثاني لدوري المحترفين بكرة القدم

دام برس

سحبت أمس الثلاثاء في مقر الاتحاد السوري لكرة القدم قرعة الدور الثاني من دوري المحترفين , حيث أعلنت اللجنة المؤقتة لتسيير أمور الاتحاد أن المرحلة الثانية من المسابقة سينطلق اعتباراً من السادس عشر من شهر كانون ثاني الحالي.
وتمت القرعة بحضور رئيس اللجنة المؤقتة د. إبراهيم أبا زيد وممثلين عن تسعة أندية فقط من أصل خمسة عشر فريقاً .
وشرح المهندس توفيق سرحان رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة الطريقة التي ستجري فيها القرعة والتي وصفها (بالموجهة) وذلك تحقيقاً للعدالة بين الفرق .وتفرض القرعة وجوب أن تلعب فرق المحافظة الواحدة مع بعضها البعض في الأسابيع الثلاثة الأولى حصراً.
وكان الدور الأول تمكن قد شهد عن من تأهل 8 فرق وهي الجيش- المجد- الشرطة- الوحدة- الكرامة- مصفاة بانياس- الوثبة – والطليعة للدور الثاني وستلعب بالمجموعة الأولى .
فيما ضمت المجموعة الثانية سبعة أندية تتنافس على تحديد المراكز من 9 حتى 13 وهي الاتحاد- الحرية- تشرين- حطين- الفتوة- النواعير – الجزيرة.
وستكون مباريات الدور الثاني على طريقة الدوري الكامل /ذهابا وإيابا / وفي حال تعذر اللعب بأي مدينة لسبب طارئ يحق للنادي اللعب بملعب بديل.
وأسفرت القرعة عن لقاءات قوية حيث سيلعب في الأسبوع الأول: الشرطة × المجد، الوحدة × الجيش، الكرامة × الطليعة، الوثبة × مصفاة بانياس، ودوري الهبوط : الاتحاد × حطين، تشرين × الحرية، الفتوة × النواعير
وشهد الموسم الكروي الحالي نظام جديد من دورين، حيث قسمت الأندية الـ16 الى مجموعتين، وتلعب كل مجموعة على طريقة الدوري من مرحلة واحدة، ثم يتم اختيار الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة لتلعب دوري من مرحلتين ذهابا وإيابا لتحديد المراكز من الأول إلى الثامن.
والفرق الثمانية المتبقية ستلعب على المراكز من التاسع وحتى السادس عشر، حيث ستهبط الفرق الأربعة الأخيرة إلى الدرجة الثانية كي يعود الدوري المقبل إلى نظام الـ14 فريق.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=9&id=17276