الرئيسية  /  من هنا وهناك

منح الطلاب المتقدمين إلى منح الجامعات الخاصة المتأخرين مدداً إضافية للتسجيل بالجامعات الحكومية


دام برس - أحمد حمزة الدرع

أصدرت وزارة التعليم العالي قراراً بتمديد مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين المقبولين للعام الدراسي 2011/2011 بنتيجة المفاضلة العامة أو الموازي ممن تقدموا لمفاضلة منح الجامعات الخاصة حصراً حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الثلاثاء 1/11/2011 ،وذلك ليتسنى لهم التسجيل في الجامعات الحكومية وفق نتائج مفاضلة منح الجامعات الخاصة المتوقع صدورها يوم الخميس 27/10/2011 .

كما فوضت وزارة التعليم العالي بموجب قرارها رقم 804 تاريخ 24/10/2011 رؤساء الجامعات بالموافقة على منح الطلاب المتأخرين المقبولين والمسجلين في الجامعات السورية مدداً إضافية عن المدد المحددة في إعلانات الوزارة لتقديم الثبوتيات والأوراق المطلوبة إليهم من الجامعات.

وشمل التفويض الطلاب المستجدين المتأخرين عن انجاز مراحل تسجيلهم نتيجة المفاضلة العامة والمفاضلات الخاصة أو المقبولين بموجب الاتفاقيات الثقافية أو الطلاب العرب والأجانب المقبولين على مقاعد والمنح أو المقبولين من أوائل الثانويات المهنية والطلاب القدامى المتأخرين عن تسديد الرسوم الجامعية.

وشمل التفويض الطلاب القدامى الراغبين بتغيير قيدهم من كلية إلى أخرى أو الراغبين بالتحويل بين الكليات المتماثلة في القطر، على ان يتوقف هذا المنح مع بدء امتحانات الدورة الفصلية الأولى من كل عام.

كما شمل التفويض الطلاب الراغبين بالانتقال من الجامعات غير السورية إلى الجامعات السورية وفق الشروط والقواعد المحددة لذلك على ان يتوقف هذا المنح مع بدء امتحانات الدورة الفصلية الأولى من كل عام باستثناء المنقولين بموجب قرار مجلس التعليم العالي رقم 355 وتعديلاته.

وشمل قرار وزارة التعليم العالي أيضاً خريجي المعاهد المتوسطة المقبولين في السنة الثانية في الكليات المقابلة لاختصاصهم بعد التأكد من قبولهم في القرارات الصادرة عن الوزارة إضافة إلى الطلاب المشمولين بأحكام المراسيم الخاصة بمستنفدي فرص التسجيل.



كما فوض القرار رؤساء الجامعات بالموافقة على تسجيل الطلاب المقبولين من جميع الفئات شرطياً وعلى استكمال الأوراق الثبوتية المطلوبة منهم أو تصديقها من الجهات المختصة على ان تحدد المدة القصوى لتقديم الأوراق أو تصديقها نهاية العام الدراسي الذي قبل فيه الطالب حصراً ويطبق على طلاب المعاهد المتوسطة الملحقة بالجامعات.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=15701