الرئيسية  /  من هنا وهناك

فلاي دبي تتصدر استفتاء الإمارات العربية المتحدة لشركات الطيران التي تقدم أفضل قيمة مقابل المال


دام برس

تم اختيار شركة فلاي دبي للخطوط الجوية ومقرها دبي كأفضل شركة خطوط جوية تقدم أفضل قيمة مقابل المال وذلك من خلال استطلاع حديث تم إجراءه بالإمارات العربية المتحدة حيث حصلت الشركة على نسبة 31% من إجمالي الأصوات.

وقد تصدرت شركة فلاي دبي بعد عامين فقط من الرحلات التجارية الاستطلاع الذي تم إجراءه على 500 من سكان الإمارات العربية المتحدة والذين طُلب منهم اختيار "أفضل شركة خطوط جوية تقدم أفضل قيمة مقابل المال للسفر بالمنطقة" وفي المرتبة الثانية كانت شركة طيران الإمارات وهي شركة خدمات جوية متكاملة ومقرها دبي والتي تفوقت على شركة العربية للطيران بنسبة 18% من الأصوات- متخلفة عن شركة فلاي دبي بنسبة 13%، بينما حصلت شركة العربية للطيران ومقرها الشارقة على المرتبة الثالثة في الاستطلاع بنسبة 16% من الأصوات- متخلفة عن شركة فلاي دبي ما يقرب من 15%.

تغيبت شركة طيران الاتحاد ومقرها أبو ظبي عن منصة التتويج حيث حصلت على 7% من الأصوات لتتخلف عن شركة فلاي دبي بنسبة 24% وبنسبة 11% عن شركة طيران الإمارات. لازال سكان مدينة أبو ظبي يعتقدون أن شركة فلاي دبي تقدم أفضل قيمة مقابل المال حتى بعد انهيار السوق الداخلية.

وقد علق دان هيلي المدير التنفيذي لشركة ريل أوبينيونز Real Opinions، وهى شركة أبحاث تسويقية ومقرها دبي، والذي أجرى البحث قائلا: " مرت صناعة الطيران الإقليمي بتحول في السنوات الأخيرة مشابه لما حدث في قطاع الرحلات الجوية الإقليمية في أوروبا في مطلع الألفية الثالثة. وقد أوجد النمو المثمر لشركات الطيران المنخفضة السعر والتدعيم الناتج عن هذا القطاع من الصناعة بشكل طبيعي فائزين وخاسرين ولكن الركاب هم الفائزون الحقيقيون حيث أن لديهم أكثر من خيار للمقارنة بين الميزانية الخاصة بهم ومستويات الخدمة المطلوبة".

في دَفعة جديدة لصناعة الطيران، يبدو أيضا أن دخول شركات الطيران قد أدى إلى نمو السوق بصورة شاملة حيث أن 87% من إجمالي 538 مجيب اتفقوا على " تشجعني تذاكر الطيران المنخفضة السعر على السفر أكثر في المنطقة". ويساند هذا الأمر إحساس المغامرة للسفر إلى أماكن لم يسافروا إليها من قبل حيث يدعم 86% هذه الجملة " أحب التعرّف على الثقافات والمغامرات الجديدة".

جاء النمو الموازي للإنترنت في الشرق الأوسط في الوقت المناسب لشركات الطيران المنخفضة السعر حيث اتفق أكثر من 90% من المجيبين على أنه " يكون هناك قدر كبير من التوفير والخيارات عند البحث وحجز الرحلات عبر الإنترنت".

وأضاف هيلي قائلا: " كنا نشطاء جدا في بحث تطور ممارسات الإنترنت والإعلان وذلك من وجهة نظر المستهلك وقد اظهر بحثنا السابق أن نسبة 72% من مستخدمي الإنترنت بالإمارات العربية المتحدة قاموا بالشراء عبر الإنترنت وجاءت رحلات الطيران على رأس القائمة".

ومع ذلك، يشير البحث إلى أنه لا يزال هناك مسافرين يفضلون التعامل مع وكلاء السفر وفي المتوسط هناك 67% من المسافرين الذين قاموا باختيار وكلاء السفر يقومون أيضا حاليا بدرج شركات الطيران المنخفضة السعر في تعليقاتهم.

عن البحث

أُجري هذا البحث عبر الإنترنت بواسطة قاعدة المجيبين الخاصة بشركة ريل أوبينيونز Real Opinions بالإمارات العربية المتحدة وذلك لمدة أسبوع من الأربعاء 20 إلى الثلاثاء 26 يوليو 2011. وقد أجري البحث باللغتين الإنجليزية (58%) والعربية (42%) بمجموع 538 مجيب.



نبذة عن شركة ريل أوبنيونز Real Opinions

إن شركة ريل أوبنيونز Real Opinions هي شركة أبحاث تسويقية متخصصة في الإعلام عبر الإنترنت مع خبرة بحثية بالعالم وبالشرق الأوسط بأفضل الممارسات. كونها في دبي، أثبتت شركة ريل أوبنيونز Real Opinions قدرتها على المساعدة في التوجيه الاستراتيجي وتقييم فاعلية الحملات.

تلتزم شركة ريل أوبنيونز Real Opinions بمدونات قواعد السلوك من ESOMAR، وهي منظمة دولية للأبحاث التسويقية. لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا www.real-opinions.com



Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=15534