الرئيسية  /  ثقافة وفنون

الفنان وديع الصافي : لو طلب الرئيس الأسد نظري لأهديته إياه .. وأصالة تزج اسم الكبير وديع الصافي في لعبتها القذرة ضد سورية


دام برس 

قال الفنان وديع الصافي خلال مؤتمر صحفي عقده في نقابة الصحافة اللبنانية اليوم إن الرئيس الأسد غمر الفنانين بعين العناية والمبادرات الإنسانية والمحبة والذوق الرفيع والكرم بدءا من الفنان الكبير عاصي الرحباني والملحن الكبير فيليمون وهبي والفنانة صباح وغيرهم , ونوه الفنان العربي الكبير وديع الصافي بالمواقف الإنسانية النبيلة للسيد الرئيس بشار الأسد تجاه الفنانين اللبنانيين والعرب..

وأضاف : إن الرئيس الأسد سخر الطب والأطباء لمعالجتي وغمرني بفيض من الإحسان والإكرام والعناية الفائقة ولو طلب الرئيس الأسد نظري لأهديته إياه بكل رحابة صدر لإنسانيته البعيدة التي تجلت بسلامة صحتنا وإعادة نشاطنا بين الأهل والأصدقاء وملايين المحبين في الوطن والعالم.

من جهة أخرى أكد الفنان الصافي أنه لم يكن يعرف مواقف أصالة نصري المعادية للشعب السوري عندما قام ونجله جورج بتصوير حلقة تلفزيونية معها مشددا على أن مواقفه من القيادة السورية والشعب السوري مغايرة تماما لمواقف أصالة.

وقال الصافي إنني اعتبر المقابلة التي أجريتها مع أصالة كأنها لم تكن وبالنهاية لا نقبل أن نكون قليلي وفاء ولم نتعود مطلقا أن نشرب من البئر ونرمي حجرا فيه.

 

من جانبه قال جورج الصافي نجل الفنان الكبير وديع الصافي ..من حق الفنان الكبير وديع الصافي أن يعلن شكواه من على هذا المنبر إذ انه تعرض لنوعٍ من المحاربة الاعلامية التي لا تليق بحقه أو بحق صاحب الحديث.. ومن حق مطربنا الكبير أن يصارح الرأي العام اللبناني وأن يضرب مثلاً في الوفاء،

وبغض النظر عن موقف المطربة أصالة التي يبدو أنها سمحت لنفسها بأن تزج وديع الصافي بمواقف هو منها براء! وهو اليوم يريد أن يعلن برائته من تلك المواقف!.. وختم النقيب متمنيًا على الصحفيين عدم طرح أي سؤال!

وعن معين شريف: "يقول المثل الانكليزي أن تصل متأخرًا أفضل من ألاّ تصل أبدًا والحمدلله وصولنا في الوقت المناسب وقد علمنا بأن هناك موقفًا مناوئًا لسوريا وأغلبية شعبها والدكتور بشار الأسد.. يتجسّد هذا الموقف بموقف المطربة أصالة نصري وهذا حقها في التعبير عن الرأي.. وهذا الموقف لم أسمع به الاّ بعد أن أجرت معي اللقاء التلفزيوني ضمّ اليّ (وديع) نجلي جورج والمطرب معين شريف فذهلت فعلاً ورحت أردّد بيني وبين نفسي ما قاله الشاعر العربي بلادي وان جارت عليّ عزيزةٌ وأهلي وإن عزّوا عليّ كرام . أما موقفي من الحكم السوري بقيادة الرئيس بشار الاسد الذي نكن له نحن الفنانين والى أبيه الرئيس حافظ الاسد بالفضل والمحبة والذوق الرفيع والكرم والبعد الانساني بدءً من الفنان الكبير عاصي الرحباني والملحن الكبير فيليمون وهبي ثم الشحرورة صباح وأنا وديع الصافي وغيرنا فموقفنا هو مغايرًا تمامًا لموقف الفنانة أصالة.. لقد آلمنا جدًا ما حصل من حيث موقفها العدائي لسوريا قادةً وشعبًا وزجّنا من قبل موقع صحفي الكتروني في هذا اللغط الذي نرفضه جملةً وتفصيلاً فما تعودنا مطلقًا أن نشرب من البئر ونرمي فيه حجرًا.. ولا نرضى بأن نسمّى بقليلي الوفاء "ويللي بيشوفني بعين بشوفوه بالاثنتين" (....) والله لو طلب الرئيس الأسد نظري لأهديته اياه" (..) فانطلاقًا من ايماني المطلق بمبدأ الوفاء، أعتبر المقابلة التي أجرتها معنا المطربة أصالة كأنها لم تكن وأتمنى لا بل أطلب منها بإلحاح وجلّ من لا يُخطئ أن تعود الى أصالتها السورية فما يفيد الانسان لو ربح العالم وخسر نفسه؟؟ (..) وأنا أناديها قائلاً العفو عند المقدرة من شيم الكرام والرئيس الأسد شهمٌ ومن خيرة قادة الأمة.." وفي ختام الكلمة عاد وتمنى جورج من الصحفيين عدم طرح أي سؤال والاكتفاء بالبيان الذي أُذيع..

هنا تدخّل الأستاذ وديع قائلاً بعفوية "مش عارف أنو أصالة رح تكون معي، مش عارف أنو معين كمان! تفاجأت فيه بالاستوديو.. وأصلاً ما عرفتها لأصالة بالأول يمكن عملية منخارها غيرتها (ممازحًا).. وأضاف: أصلاً ما حكينا سياسة وما حدا بيسترجي يجيب سيرة سوريا قدامي! سوريا وطني الأول أو الثاني، ما بفرقها عن لبنان أبدًا! وقت مرضت مرتين أكرموني وطببوني وعززوني".. هنا تدخّل جورج ومنع وديع من أن يكمل كلامه ناهيًا المؤتمر بأنهم توجهوا الى القاهرة ولم يكن أحد على علم بمواقف أصالة السياسية!

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=31&id=15508