الرئيسية  /  من هنا وهناك

سامسونج تعلن عن أحدث معالم المبادرة ™ PlanetFirst لتصبح الشركة الصديقة الأولى للبيئة بحلول عام 2013


دام برس

أعلنت شركة سامسونج الكترونيكس ، الرائدة عالمياً في تقنيات التقارب الرقمي والحلول الرقمية، نتائج السنة الثانية من مبادرتها ™PlanetFirst واسعة الانتشار، التزاما منها بأن تصبح واحدة من الشركات الأكثر صداقة للبيئة في العالم بحلول عام 2013.

ولتحقيق أهداف الاستدامة الشاملة المبينة في إطار مبادرة ™ PlanetFirst ، حددت سامسونج المعالم الرئيسية التالية:

• خفض انبعاث الغازات الدفيئة من مرافق الصناعات التحويلية الخاصة بها بنسبة 38 % خلال النصف الأول من عام 2011، عند مقارنتها بمستويات الانبعاث في نهاية عام 2008.

• حصل 2,210 من منتجاتها اعتبارا من نهاية عام 2010 على العلامات العالمية لصداقة البيئة، مما يجعل الشركة رقم واحد في العالم للمنتجات الصديقة للبيئة للسنة الخامسة على التوالي.

• استثمار 1.6 تريليون وون كوري (حوالي 1.40 بليون دولار أمريكي) في تطوير منتجات صديقة للبيئة ومواقع التصنيع الأخضر في عام 2010.

وبهذه المناسبة، قال رئيس سامسونج الكترونيكس المشرق العربي السيد سانغ سوك روه" تسعى سامسونج إلى الوفاء بالتزاماتها البيئية العالمية، المنصوص عليها في عام 2009 بموجب مبادرة الإدارة البيئية لعام 2013، وأضاف " ركزنا على غرس عقلية إدارة البيئة في جميع العاملين من أجل أن نصبح قادة فاعلين في الممارسات التجارية المستدامة."

وحددت سامسونج التقدم الذي حققته عبر أربعة من الأهداف الأساسية المنصوص عليها في إطار مبادرة الإدارة البيئية 2013، التي كشف النقاب عنها في تموز 2009:

خفض انبعاث الاحتباس الحراري من المرافق والمنتجات
• اعتبارا من النصف الأول من عام 2011، خفضت سامسونج من انبعاث الغازات الدفيئة في مرافق الصناعات التحويلية بمقدار 4.58 طن لكل 100 مليون وون كوري، أي ما يعادل خفض المبيعات القياسية بمقدار 38% عن مستويات 2008. وهذا يضع سامسونج على المسار الصحيح لتتجاوز هدفها المتمثل في تخفيض 50% بحلول عام 2013.

• إن منتجات سامسونج الجديدة أكثر كفاءة باستهلاك الطاقة بنسبة 18.5 % مقارنة بمستويات 2008. مع ذلك، تم خفض انبعاثات الكربون غير المباشرة المقدرة من منتجات سامسونج التي أدخلت حديثا ب 22.89 مليون طن من كانون الثاني لعام 2009 إلى حزيران عام 2011. ويعادل هذا التخفيض احتياجات توليد الكهرباء إلى 2.6 مليون أسرة أمريكية لمدة عام.

• بالإضافة إلى تخفيض انبعاث الكربون من مواقع تصنيع سامسونج الكترونيكس، أنشأت سامسونج نظام لتتبع انبعاث شركائها من مؤسسات وموردين، وعلى الصعيد العالمي، تقوم سامسونج بمراقبة الانبعاث غير المباشرة بواسطة موظفو السفر الجوي.
• أوائل هذا العام، تلقت سامسونج شهادة "نظام إدارة الطاقة" (EnMS) في مدينة تانججيونج، وفي تموز حصلت على شهادة المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس 50001 على مبادرتها "المدينة الذكية" في جومى، كوريا.

توسيع نطاق منتجات صديقة للبيئة

حصل 2,210 من منتجاتها اعتبارا من نهاية عام 2010 على العلامات العالمية لصداقة البيئة، مما يجعل الشركة رقم واحد في العالم للمنتجات الصديقة للبيئة للسنة الخامسة على التوالي .. بالإضافة إلى ذلك، حققت سامسونج تصنيفاً جيداً على قائمة المنتجات البيئية ل90 % من منجاتها في عام 2010، متجاوزة متوسط الهدف المعلن.
• تقديراً لجهودها، تلقت سامسونج ستة شهادات شرف للتصميم البيئي في معرض الإلكترونيات الدولي المرموق لعام 2011 في فئة "جوائز ابتكار المنتجات الإلكترونية ".

• أنشأت سامسونج لجنة داخلية لتطوير المنتجات البيئية، حيث يتشارك فيها جميع مدراء الأقسام في الشركة لتشجيع إنتاج المنتجات الخضراء المبتكرة والحلول الصديقة للبيئة.

بناء الشراكات للإدارة البيئية حول العالم

• في كوريا، عقدت سامسونج حملة للمحافظة على النظام البيئي في مشتل كوريا الوطني وغابات جوانجنيونج المجاورة، التي عينت من قبل اليونسكو كمحميات حيوية. كما نظمت سامسونج فعالية للموظفين وأفراد أسرهم لتعريفهم حول تغير المناخ، والطاقة المتجددة.

• في الولايات المتحدة، مبادرة حل الغد تسعى إلى إشراك المجتمعات المحلية لاقتراح حلول للمشاكل البيئية، بينما في أوروبا حملة ™ PlanetFirst تسلط الضوء على إمكانات المستقبل للمنتجات والخدمات الصديقة للبيئة.

• في الصين وجنوب شرق آسيا، شرعت سامسونج في حملة "تبني" الجبال أو الأنهار، بينما في البرازيل قد أقامت شراكة مع "مؤسسة أمازونا المستدامة" لتشجيع الحفاظ على البيئة وتحسين نوعية الحياة لسكان المجتمعات المحلية والمستخدمين للمناطق المحمية في منطقة الأمازون.
الاستثمار في الأبحاث والتطوير ومرافق صديقة للبيئة
• استثمرت سامسونج 1.6 تريليون وون كوري إجمالاً (حوالي 1.40 بليون دولار أمريكي) في تطوير منتجات صديقة للبيئة ومواقع التصنيع الأخضر في عام 2010. وبذلك يرتفع إجمالي استثمارات سامسونج خلال العامين اﻷولين لمبادرة PlanetFirst إلى 2.7 تريليون وون (حوالي 2.37 دولار أمريكي).

أصدرت شركة سامسونج الكترونيكس تقريرها للاستدامة لعام 2011 في حزيران. وللحصول على معلومات إضافية، يمكن زيارة الموقع التالي:
http://www.samsung.com/us/aboutsamsung/sustainability/sustainabilityreports/sustainabilityreports.html

نبذة عن سامسونج الكترونيكس:
تعمل شركة سامسونج للإلكترونيات من مقرّها الإقليمي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة على تسويق مجموعة واسعة من الإلكترونيات الاستهلاكية الرقمية والأجهزة المنزلية عن طريق شبكة تضمّ 11 مكتباً في أنحاء مختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتقدّم الشركة عدداً من المنتجات الحائزة على عدّة جوائز مثل الهواتف النقالة وأجهزة التلفاز والأجهزة الصوتية وآلات التصوير وكاميرات الفيديو، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والطابعات، بالإضافة للأجهزة المنزلية الأخرى. وتعتبر سامسونج للإلكترونيات المحدودة إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال أشباه الموصلات والاتصالات والوسائط الرقمية وتقنيات المقاربة الرقمية، وقد وصلت مبيعات الشركة مجتمعة خلال عام 2009 إلى 116.8 مليار دولار في الولايات المتحدة.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة على الإنترنت www.samsung.com

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=14809