الرئيسية  /  من هنا وهناك

ميشيل أوباما تواجه تهمة السجن لإهدائها جيتار لكارلا ساركوزى


دام برس

أكدت مجلة نيوز دو ستار الفرنسية، أن سيدة أمريكا الأولى ميشيل أوباما تواجه عقوبة السجن لمدة 5 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية مقدارها 250 ألف دولار أمريكى، وذلك بعد أن اتضح أنها انتهكت قانوناً أمريكياً حينما أهدت قبل نحو سنتين "جيتار" مصنوعا من خشب الورد المهدد بالانقراض إلى سيدة فرنسا الأولى كارلا برونى.

أشارت الصحيفة إلى أن بداية تفاصيل الحادث تعود إلى عام 2009، عندما أهدت ميشيل أوباما آلة جيتار من طراز جيبسون هامينجبيرد إلى نظيرتها الفرنسية، خلال زيارة قام بها الزوجان الأمريكيان إلى نظيريهما الفرنسيين فى مدينة ستراسبورج الفرنسية.

وما ذكرته الصحيفة، أنه حينها لم تنتبه ميشيل أوباما أن هناك قانوناً يجرم تداول ذلك الطراز تحديداً من جيتارات "جيبسون"، وذلك لأن هيكله الخارجى مصنوع من خشب الورد المهدد بالانقراض، والذى يتمتع بحماية فيديرالية صارمة.

ولفتت المجلة الفرنسية أنه فى حال ثبوت أن الجيتار الذى أهدته ميشيل إلى كارلا مصنوع من خشب الورد، فإن السيدة الأمريكية الأولى ستصبح أمام القانون الذى يُعرف فى الولايات المتحدة باسم "قانون ليسى"، وهو القانون الذى يعاقب بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات وغرامة تصل إلى 250 ألف دولار أمريكى، كل من تثبت إدانته بتداول أى شىء يدخل فيه أى نوع من الأخشاب فى صنعها، بما فى ذلك خشب الورد.

والمفارقة الغريبة التى ذكرتها الصحيفة أن زوج ميشيل، الرئيس باراك أوباما كان قد أصدر توجيهات فى الرابع والعشرين من أغسطس الماضى إلى مسئولى جهاز حماية الحياة البرية الأمريكى بمصادرة أى جيتارات مصنوعة من أخشاب تم الحصول عليها بطريقة تنتهك "قانون ليسى" الذى يعود إلى عام 1900
وكالات

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=14782