الرئيسية  /  تكنولوجيا

سامسونغ تُساهم في تجهيز جناح إنترنت للأطفال


دام برس

قامت شركة سامسونغ إلكترونيكس، الرائدة دولياً والحائزة على جوائز عالمية في تصنيع الالكترونيات الاستهلاكية، بالتعاون مع قرية الأطفال س و س، بتجهيز جناحٍ مخصص لاستخدام الإنترنت والكمبيوتر لأطفال القرية. وذلك تماشياً مع استراتيجيتها في وضع أنشطة المسؤولية الاجتماعية ضمن أولوياتها.
وقدمت سامسونغ مجموعة من الأجهزة لتجهيزِ هذهِ الغرفة بأسلوبٍ عصري ومتماشٍ مع التطور التقني العالمي، حيث قامت بتقديم حواسبَ محمولة وجهاز إسقاط ضوئي "بروجكتر" وطابعة متعددة الاستعمالات، ليتمكن الأطفال من استخدام هذه الأجهزة في تنمية مهاراتهم على الكمبيوتر والبقاء على تواصل مع المستجدات التي تهمهم في أي مجال عبر عالم المعلومات الذي سيتمكنون من تصفحه والإطلاع على محتوياته عبر هذه الوسائل.
وتأتي هذه الخطوة التزاماً من الشركة بالمبادئ الاجتماعية الناظمة لسياساتِ سامسونغ المهنية، والتي تضع من ضمن أولوياتها أنشطة المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمعات التي تتواجد بها مع مراعاة الخصوصية الثقافية والاجتماعية لكلٍّ مِن هذه المجتمعات، عبر تقديمِ مجموعة من البرامج التي تعنى بتنمية وتطوير المجتمع المحلي.
وبهذه المناسبة، قال السيد سانغ سوك روه , رئيس شركة سامسونغ إلكترونيكس –المشرق العربي، سورية " تسعى سامسونج إلى الوفاء بالتزاماتها الاجتماعية، تجاه المجتمعات المحلية التي تعمل ضمنها، وتأتي هذه المبادرة كخطوة أولى لمجموعة من الفعاليات والنشاطات التي سنقوم بها في سورية قريباً"
وأضاف " ركزنا اهتمامنا على عملية دعم الأطفال تقنياً، بشكل يسهل عليهم عملية التصفح والبحث وسهولة الوصول إلى عالم المعلومات العالمي الواسع الذي يتضمن المعارف والبيانات التي يحتاجون إليها أو يرغبون بمعرفتها، ومن هنا جاءت فكرة تجهيز غرفة إنترنت للأطفال مزودة بكل هذه التقنيات التي هم بحاجة إليها."
وكانت سامسونغ قد تعاونت سابقاً مع قرى SOS في منطقة الشرق الأوسط، عبر عدة حملات وأنشطة خيرية وإعلامية تهدف للمساهمة بترويج ثقافة التطوع والتبرع وتسهيل الفرص أمام الراغبين في مساعدة القرى بأية طريقة يختارونها.
قرى SOS هي منظمة غير حكومية تأسست في العالم ۱۹٤۹، فاعلة في مجال حقوق واحتياجات الأطفال في ۱۳۲ بلداً حول العالم.

وجدير بالذكر أن شركة سامسونج – سورية تعاونت مع شركة IGT في تركيب الحواسيب ووصل الشبكة الداخلية وكل ما يلزم لتجهيز القاعة بشكل كامل.

حول شركة سامسونج المحدودة للإلكترونيات
شركة إلكترونيات سامسونج المحدودة شركة رائدة على الصعيد العالمي في أشباه الموصلات، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والوسائط الرقمية وتكنولوجيات التقارب الرقمي مع مبيعات بلغت عام 2010 135.8 مليار دولار أمريكي. وتوظف نحو 190,500 شخص في 206 مكتب عبر 68 بلدا، وتتألف الشركة من ثماني وحدات للأعمال تعمل بشكل مستقل: العرض المرئي، الاتصالات المتنقلة، ونظم الاتصالات السلكية واللاسلكية، والأجهزة الرقمية، وحلول تكنولوجيا المعلومات، والتصوير الرقمي، وأشباه الموصلات وشاشات LCD. ومعترف بكونها واحدة من العلامات التجارية العالمية الأسرع انتشاراً، سامسونج للإلكترونيات هي منتج رئيسي لأجهزة التلفزيون الرقمية، رقائق أشباه الموصلات، الهواتف النقالة وشاشات TFT-LCDs.
للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.samsung.com

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=14&id=14562