الرئيسية  /  من هنا وهناك

كيف تختارين مجفف شعرك ؟؟


دام برس: جبلة
إن سوء استخدام مجفف الشعر قد يلحق التلف بالشعر ويسبّب في إضعافه وتلفه...وقبل التعرف على كيفية استعماله، يجب التعرف على طرق اختيار هذا الجهاز لتحويله إلى حليف لك:
قوة ودرجة حرارته :
لكي يكون مجفف الشعر فعالاً يجب أن يكون قوياً وساخنا كي يضمن لك تجفيف شعرك خلال عدة دقائق بعد الاستحمام، ولكن هذا قد يكون خطراً أيضا إذا كنت تستخدمين مجفف الشعر بشكل منتظم، فدرجة حرارة الهواء العالية جدا قد تؤدي أحيانا إلى جفاف الشعر لذا من الأفضل أن يكون مجفف الشعر قوياً (1600 واط كحد أدنى) ويحتوي على منظم لدرجة الحرارة، يسمح لك بتعديل درجة الحرارة للحفاظ على شعرك.
لا تستخدميه لمدة طويلة:
تجنبي تجفيف الشعر لوقت طويل -أكثر من 15 دقيقة- أو أن يكون مجفف الشعر قريبا جدا من شعرك لأنه هذا قد يؤدي إلى تلفه. ولإصلاح الأضرار وجفاف الشعر، استخدمي لوشن للشعر، وأقنعة مغذية تصلح الشعر وتجدده.
تكنولوجيات جديدة:
إن احتواء مجفف الشعر على منظم لدرجات الحرارة أمر جيد، ولكن من الأفضل أن يحتوي بالإضافة إلى ذلك على درجة حرارة ثابتة. والنتيجة هي استخدام السيراميك على نحو متزايد في مجففات الشعر، مثلما يتم استخدامها في أجهزة تنعيم الشعر فهي توفر درجة حرارة ثابتة لا تتغير لا يكون لديك سوى القليل من الوقت لتجفيف شعرك فإن نظام "التوربو" مثلا عملي جدا واحتواء مجفف الشعر على "الوضع البارد" يسمح بتجفيف شعرك دون إتلافه.
ومن ضمن الاكسسوارات الأخرى المهمة في مجفف الشعر هي الفوهات المختلفة المرافقة له والتي تكون إما فوهة تسمح بتركيز الهواء أو فوهة تسمح بتوزيع الهواء لتجفيف الشعر التالف دون تعريضه لضرر أكبر. ويمكنك أيضا اختيار مجفف شعر يحتوي على مرشحات أو فلاتر مثلا يسمح بمنع الغبار والشوائب الأخرى من الدخول إلى قلبه.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=14503