الرئيسية  /  من هنا وهناك

أرنولد شوارزنغر يفتتح متحفا في النمسا


دام برس: جبلة
افتتح في النمسا متحف لنجم السينما أرنولد شوارزنغر في المنزل الذي عاش فيه طفولته وذلك بمناسبة عيد ميلاده الرابع والستين. كما يذكر أن شوارزنغر النمساوي الأصل حصل على بطولة العالم في كمال الأجسام في شبابه ثم تحول إلى التمثيل السينمائي ليصبح واحداً من أشهر نجوم هوليوود ويعد ذلك اتجه للسياسة حيث انتخب حاكما لولاية كاليفورنيا.
كما يضم المتحف السرير الذي كان ينام عليه في طفولته، ودراجة نارية استخدمت في أحد أفلام سلسلة تيرمينيتور. وكذلك يعرض المتحف أدوات رياضية كان يستخدمها في تدريباته ونسخة من المكتب الذي كان يجلس عليه عندما كان حاكما لكاليفورنيا.
أرنولد شوارزنغر الذي رحب بفكرة إنشاء المتحف غادر عام 1966 بلدة تال التي نشأ بها والقريبة من مدينة غراز وتقول هيلغا فورستنر التي تعمل في المتحف إن أرنولد شوارزنغر اندهش وفرح عندما شاهد المعروضات التي تضمنت بعض مقتنياته الشخصية القديمة وبعض والملابس والأدوات التي استخدمت في تصوير أفلامه.
ويذكر أن أرنولد شوارزنغر تعرض في الآونة الأخيرة لملاحقة وسائل الإعلام بسبب فضائح تتعلق بحياته الشخصية، لكن بلده الأصلي النمسا يحتفي به اليوم بمناسبة عيد ميلاده وتقول مراسلة بي بي سي إن شوارزنغر نشأ في بيئة متواضعة للغاية، فالشقة التي عاش فيها مع أسرته بالطابق الأول من منزل صغير لم يكن بها كهرباء أو دورة مياه.
كما يعرض المتحف شرحاً لتفاصيل نظام التدريبات البدنية الصارم والقاسي الذي اتبعه شوارزنغر والذي مكنه من النجاح في مجال الرياضة ثم التحول بعد ذلك للتمثيل السينمائي لا تتضمن معروضات المتحف أي إشارة لقضية طلاق شوارزنغر ويتضمن المتحف كذلك صوراً لزوجته ماريا شرايفر التي عاش معها لمدة خمسة وعشرين عاماً دون الإشارة لموضوع طلبها الطلاق مؤخراً كما اعترف شوارزنغر بإنجابه طفلاً من خادمة منزله.
وذكر أن الناس يحبونه لأنه نشأ كفتى ريفي بسيط وتمكن من تحقيق النجاح والشهرة والثراء.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=13677