الرئيسية  /  من هنا وهناك

الفساد في مرفأ طرطوس يعود للواجهة .. من شركة التنظيفات إلى الروافع والعمولات وصولاً لمحطة الحاويات


دام برس : الفساد في مرفأ طرطوس يعود للواجهة .. من شركة التنظيفات إلى الروافع والعمولات  وصولاً لمحطة الحاويات

دام برس

بناء على قول السيد رئيس الجمهورية الدكتور بشار الأسد بأن الصحافة هي الجسر ما بيني وبين المواطنين وبناء على توجيهاته بالشفافية في التعامل لهذا أرجوا من موقعكم نشر التالي: في مقال عنوانه السيد وزير النقل تحرك سريعاً أو اعتزل جاء في هذا المقال الذي كتبه مجهول يفند الفساد الكبير في مرفأ طرطوس, يأتي المعلق باسم مجهول أيضاً اركاد بتعليقه تحت عنوان (الهدف الاصلاح أم التخريب) ليقول بأن رأيه كاتب المقال هو مدير سابق شغل منصب محوري في الادارة ويتهمه بأنه عديم المسؤولية ومتكبر ومغرور ويشرب المته ويصطاد بالماء العكر (إذاً هناك ماء عكر)؟..... ثم يأتي المعلق سمى نفسه عرفت كيف (مهضوم) تحت عنوان (وين الدليل ليقول : هل يملك صاحب المقال اية دلائل تثبت كل هذه التورطات والتجاوزات ,إذا كان ذلك الحال فليقدم ما لديه. وأخراً يأتي الفلهوي المعلق باسم طرطوسي ليعلك تحت عنوان (نشرتوا اوما نشرتوا) ليتفصحن ويقول : بدنا نتشرف باسم صاحب المقالة لنعرف على مين بنرفع دعوى القدح والذم على الموقع اوعلى كاتب المقال وهذا التهديد موجه لكاتب المقال وللموقع بسبب القدح والزم ....قرأت المقال لعدة مرات ولم استشعر القدح والزم بل استشعرت بأنه هناك اتهامات اذا ما صحت تودي بالمتهم لحبل المشنقة نظراً للضرر الذي طال سوريا........... ولكن إذا نظرنا بالعمق نجد بأن أسلوب الكتابة للمعلقين الثلاث الوارد ذكرهم نفس الأسلوب من ركاكة وصياغة ضعيفة واخطاء املائية ونرفزة ولا مصداقية ..... والنتيجة بأن التعليقات الثلاث لشخص واحد .....عدم المصداقية واضحة عندما كاتب التعليق يهدد ويطالب الموقع لمعرفة اسم كاتب المقال أما هو لا يقول اسمه ويأتي باسم طرطوسي ....لا أيها الرجل إذا صح القول ؟ أنت معروف ولا تختبأ وراء أصبعك ولن تستطيع حجب الشمس بغربال والمؤسف بأنك عديم الثقافة وهذا واضح من طريقة كتابتك للتعليقات وكم هو مخزي رجل يحمل شهادة في الهندسة غير مثقف!!!!........... وهل أزعجك قولي (لا أيها الرجل إذا صح القول) .....إذا انزعجت أثبت بأنك رجل وجاوب كاتب المقال أنت بالدلائل والارقام (وأنصحك بتكليف من هو من حولك ومثقف ليكتب لك الرد) وتبدء بــــ ............... يطلب من المدير المالي والإداري بجمع كل الأموال التي تقاضاها السيد المدير العام لمرفأ طرطوس لرحلاته الداخلية والخارجية منذ قدومه للمرفأ وحتى الأن ويصدروا وثيقة موقعة منهم ومن المدير العام وهذا حق كل مواطن عربي سوري معرفته أليس السيد الرئيس طالب بالشفافية فعليكم فعلها (47 مليون) قاتلكم الله.

بالنسبة لمحطة الحاويات (الجريمة الأكبر بحق سوريا) فليرد السيد المدير العام ويقول هذا تجني عليه نظراً لأن كاتب المقال يكرهه وليثبت لنا بالأرقام والوثائق بأن العقد تم توقيعه من أجل المصلحة العامة وأن هذه المحطة ناجحة 100 % وليقول بلغة الأرقام بأن المحطة تعهدت بكذا حاوية سنوياً يعود منها نفع للمرفأ بكذا, وكم حققت من هذه التعهدات سنوياً هل تجاوزت تعهداتها وحققت المطلوب وجنت سوريا ما كانت تحلم به (هنا استطيع البكاء ) وإذا لم يكن الحال لماذا يحتفظ بهذه الشركة المشينة والمريبة كل هذه السنوات علماً بأن من شروط العقد إذا لم تحقق الشركة المذكورة تعهداتها يستطيع المرفأ إنهاء عقدها فوراً فلماذا يحتفظ بها المدير العام ؟؟؟؟ هذا كله محتاج للشرح من أجل الشفافية . هذا من جهة ومن جهة أخرى هل هذا العقد المذكور قد مس السيادة الوطنية.....ولنفرض بأن الشركة كانت رابحة وليس هو الحال وأعطت سوريا الكثير أعتقد بأن هذا غير مقبول ....لأن السيادة الوطنية أغلى من كل أموال الأرض يا سيدي ....قاتل الله من جعل الفليبين أسياداً علينا

 أما من جهة ملف شركة التنظيفات الجميع بعرف من صاحبها ومن المستفيد ...ويستطيع نكران ذلك المدير العام وحقه وليثبت العكس ولكن هل يستطيع أثبات بأن المرفأ يملك من العمال بدون عمل فقط على القيود وآليات قادرين على تنظيف طرطوس بأكملها وليس المرفأ فقط ...إذا لماذا كان هذا العقد ....ولينفي بأنه تحت الزبالة المزعومة لم تكت هناك تهريبات من العيار الثقيل؟؟؟؟؟

أما ملف الروافع والنواقل التي استوردت منذ خمسة سنوات وغدت الآن هياكل عظمية هذا لا تستطيع الادارة نفيه أقله لتعلل لماذا حصل هذا ...أليست هذه الروافع من أموال السوريين أم أن المدير العام أشتراها من جيبه الخاص وقدمها هدية لأجل عيون سوريا... تسطيع الادارة نفي بأن ابنة اخت المدير العام ، والمهندس ب-م غير موجودين على قيود المرفأ فهل تستطيع... وهل تستطيع الإدارة نفي أنه هناك موردا وحيدا لجميع قطع الغيار ومعظم طلبات المرفأ يقبع في حمص ويعرفه اصحاب الشأن.......والبكي هنا بأن هذا المتعهد الفضحل أمي جاهل والقيود المالية تثبت وهل نسيتم بأن كل ما يتم استجراره وتليحه خارجياً له قيود

 أما العمولة على باخرة الموز 100 ألف ليرة وبواخر الدوكمة 150 ألف ليرة, فلينفي ذلك وليصحح الرقم ويقول كم عمولتها........ كذلك الأمر بالنسبة لتشتيت الكوادر والاحتفاظ بالمدراء المدانون من التفتيش ذاته وعليهم أحكام بسبب الفساد هل يستطيع إعلامنا لماذا أحتفظ بهؤلاء الكوادر ونذكر منهم مدير الاستثمار ومدير الشؤون الفنية والمدير المالي وللمفارقة المفتي مدير الرقابة الداخلية, كذلك الأمر كان المرفأ يملك أربعة دكاترة مهندسين ماذا حل بهم وأحد واحد وليفند لنا لماذا تم ذلك وهل ليس هناك خجل أقله بأن دكتور مهندس اختصاص موانئ يتكلم الانكليزية بطلاقة موظف بالمرفأ بأخذ كامل راتبه ولم يكلف بأي عمل منذ 9 سنوات أي منذ قدوم هذا المدير العام ....أين تصرف هذه وغيره الكثير......... كذلك الأمر بالنسبة لعشرات من العمال الوهميين الذين يضافون على جداول عمال الانتاج في المرفأ هل القيود لا تثبت أقله سائقه المتقاعد وأخ مديرة التخطيط المقربة جدا منه ....أنهم في القيود يا سيدي فأنفيها بالوثائق إذا سمحت.......... كذلك الأمر تستطيع الإجابة بالنسبة للشركة المصرية والدائرة الصحية وكل البنود التي لم يأتي على ذكرها لطولها ....أقول تستطيع الإجابة لضحل ذلك وإذا لم تجيب هذا واجب الصحافة توجيه هذه الأسالة لك لتجيب عليها عنوة لأنني أذكرك هذا المال هو مال السوريين ....وبسبب سرقة هذا المال وصل حال سوريا إلى ما هي عليه وصلنا للهاوية يا سيدي بسببكم .....قاتل الله كل مسبب لوصول سوريا لهذه الحالة وقاتل الله كل من ركب الموجة لحرق سوريا وقاتل الله كل عدو لسوريا ....هذه سوريتنا نحن وسوف ندافع عنها بكل ما نملك أفهموها بئ خلص دور الفاسدين وجاء دور الشرفاء فأثبت بأنك من الشرفاء ولا تختفي خلف أصبعك ولا تنسى بأن تخبرنا في نهاية ردك ما هي أملاكك المنقول والغير منقولة من أراضي للشاليهات وخلافه ....ولا تنسى بأن السيد الرئيس حفظه الله هو من وجه للشفافية لذى ننتظر شفافيتك.

مهندسون في مرفأ طرطوس

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=13448