الرئيسية  /  تكنولوجيا

تلفزيون إل جي السينمائي ثلاثي الأبعاد يحصل على شهادة الوضوح الكامل


دام برس

أعلنت شركة إل جي الكترونيكس حصول تلفزيونها السينمائي ثلاثي الأبعاد الجديد على شهادة الوضوح الكامل لتقنية الأبعاد الثلاثية من قبل مؤسسة "في دي إي" وهي إحدى أكبر الجمعيات الدولية التقنية   والعلمية في أوروبا.

وبهذا الصدد، يقول الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إل جي الكترونيكس للترفيه المنزلي، هافيس كوون: "الحصول على هذه الشهادة يبرهن دون أدنى شك على أن أجهزة تلفزيون إل جي السينمائية ثلاثية الأبعاد التي توفر تجربة المشاهدة ثلاثية الأبعاد الأكثر إمتاعاً وراحة حتى الآن تتمتع أيضاً بميزة تقديم صورة كاملة الوضوح. ونحن اليوم سعداء جداً بحصولنا على هذه الشهادة التي تمّ بموجبها وضع حد فاصل للنقاش الذي يدور حول طبيعة الوضوح الكامل لهذه التلفزيون."

إن الجدل الذي دار حول تلفزيون إل جي تركز حول ما إذا كانت أجهزة التلفزيون السينمائية ثلاثية الأبعاد التي تنتجها الشركة مؤهلة للتصنّف كتلفزيونات ذات وضوح كامل وتمتلك فعلياً كافة حيثيات هذه الخاصية، علماً بأن تلفزيونات إل جي قد تمّ تعريفها كأجهزة للصورة الأفقية التي تحتوي على 1080 خط وضوح. وتعمل تقنية FPR المستخدمة في هذه التلفزيونات على إيجاد التوجه المعمق للأبعاد الثلاثية من خلال تقديم خطين 540 من الصور يختص كل واحد منها بإحدى العينين، ليتم بعد ذلك اجتماعهما وتوحدهما من خلال النظارات وخلق صورة موحدة بدقة 1080 بيكسيل. ووفقاً لذلك، فقد كان قرار مؤسسة "في دي إي" الأوضح حتى اليوم للتأكيد على الشرعية الكاملة لتقنية FPR الخاصة بأجهزة إل جي السينمائية ثلاثية الأبعاد التي توفر صورة ذات وضوح كامل.

وكانت أجهزة تلفزيونات إل جي السينمائية ثلاثية الأبعاد قد حصلت مسبقاً على العديد من الإشادات والاعترافات بها من قبل مؤسسات ووكالات دولية أخرى. فقد أقرت غرفة التجارة الالكترونية الصينية بأن الوضوح العمودي والأفقي لتلفزيونات إل جي السينمائية ثلاثية الأبعاد يلبيان المعايير الخاصة بالتلفزيونات التي تتمتع بدقة 1080بيكسيل، وهذه شهادة صريحة تسمح لشركة إل جي باستخدام شعار "كامل الوضوح" في الصين. أما وكالتا TUV وIntertek وهما اثنتان من أفضل الوكالات الأوربية المتخصصة بالجودة ومنح شهادات السلامة وأكبرها، فقد منحتا تلفزيون إل جي السينمائي ثلاثي الأبعاد شهادة "الخلو من الوميض،" وقدمتا دعماً رسمياً لطبيعة الصور الدقيقة التي تنتجها كافة تلفزيونات إل جي ثلاثية الأبعاد. وعلاوة على ذلك، فقد اختارت إحدى كبار مجلات المستهلك الأمريكية تلفزيون إل جي السينمائي ثلاثي الأبعاد كأفضل تلفزيون ثلاثي الأبعاد في السوق الأميركية. ومن خلال مراجعتها لهذا التلفزيون واستعراض خصائصه، سلطت المجلة الضوء على أبرز ميزاته وهي وضوح زاوية المشاهدة والنظارات ثلاثية الأبعاد والصور الصافية والساطعة.

التعليق على الصورة (من اليسار إلى اليمين):
ويلفريد جاغار، المدير التنفيذي لـ"في دي إي"
كيونج هون بيون، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس المبيعات والتسويق الدولي في شركة إل جي الكترونيكس للترفيه المنزلي
###


نبذة عن شركة "إل جي الكترونيكس"
"إل جي الكترونيكس إنك" (المدرجة في بورصة كوريا تحت الرمز: 066570.KS) هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الابتكارات التكنولوجية الخاصة بالأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، وأنظمة الاتصالات المتنقلة، والأجهزة المنزلية. وتوظف الشركة أكثر من 93.000 ألف شخص يعملون في 120 منشأة. وبلغت مبيعات "إل جي" على مستوى العالم في عام 2010 حوالي 55.8 تريليون وون كوري ما يعادل 48.2 مليار دولار أمريكي. وتتألف الشركة من خمس وحدات أعمال هي الترفيه المنزلي، الاتصالات المتنقلة، الأجهزة المنزلية، والتكييف والتبريد وحلول الطاقة. وشركة "إل جي" هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال إنتاج شاشات العرض التلفزيونية المسطحة والمنتجات السمعية والبصرية وأجهزة الهواتف النقالة وأجهزة التكييف والتبريد والغسالات. ووقعت شركة "إل جي الكترونيكس" اتفاقية تعاون طويلة المدى لتصبح بموجبها شريكاً عالمياّ والشريك التقني لبطولة سباقات الفورمولا 1™. وفي إطار هذه الشراكة الرفيعة المستوى، تمتلك "إل جي" حقوقاً تسويقية كراع رسمي للأجهزة الالكترونية الاستهلاكية والهواتف الخلوية وأجهزة معالجة البيانات الخاصة بهذا الحدث الرياضي العالمي. لمزيد من المعلومات عن إل جي، يرجى زيارة موقع الشركة www.lg.com

نبذة عن شركة "إل جي إلكترونيكس للترفيه المنزلي"
تعتبر "إل جي إلكترونيكس للترفيه المنزلي" إحدى الشركات العالمية الرائدة في أسواق الاستهلاك الفردي والتجاري لشاشات العرض المسطحة والأجهزة الصوتية ومنتجات الفيديو والأجهزة البصرية وأجهزة العرض التجارية وأنظمة الأمن. وتضم باقة منتجات إل جي أجهزة التلفاز العاملة بتقنية الكريستال السائل (LCD) وتلفزيونات البلازما وشاشات العرض (LED LCD) وأنظمة المسرح المنزلي وأجهزة تشغيل الأقراص الليزرية "بلو راي" والمكونات الصوتية وأجهزة تشغيل الفيديو وشاشات البلازما. وتركز الشركة على ابتكار أجهزة متطورة تجمع بين المزايا التكنولوجية العالية الجودة، مع تركيزها الشديد على إضفاء أبعاد حيوية جديدة على الابتكارات التكنولوجية من خلال العناية الفائقة التي توليها لتقديم تصاميم عصرية أنيقة تغني حياة المستهلك وترتقي بتجربة الترفيه المنزلي إلى أقصى الحدود. كما تعتبر "إل جي إلكترونيكس للترفيه المنزلي" إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تقديم منتجات تجارية خاصة بالشركات مثل اللافتات الرقمية وأنظمة اجتماعات الفيديو والكاميرات الأمنية المرتبطة بالإنترنت.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=14&id=13406