الرئيسية  /  من هنا وهناك

كويتيات يطلبن الطلاق بعد اكتشاف أن أزواجهن قضوا العمرة في لبنان


دام برس

كشف محام كويتي أن 33 زوجة قصدنه مطلع العام الحالي لطلب الطلاق من أزواجهن بعد اكتشافهن أن أزواجهم ذهبوا إلى لبنان لقضاء ليلة رأس السنة مدعين أنهم ذاهبون لأداء العمرة في المملكة العربية السعودية.
وذكرت صحيفة " السياسة " الكويتية أن ظاهرة تزايد معدلات الطلاق لا تزال تلقي بظلالها على المجتمع الكويتي لتفصح بين الحين والآخر عن مفاجآت ومفارقات تكشف أن الانفصال تحول إلى "موضة" لدى الأزواج والزوجات الذين غالبا ما يلجأون إلى إنهاء علاقاتهم الأسرية أمام أي مشكلة تواجههم.
وقال المحامي عبد الله الشيباني عن تزايد كبير في طلبات الطلاق التي تنهال على مكاتب المحاماة في الكويت إن "القسم الأكبر من الحالات التي يطلب فيها الزوج تطليق زوجته يعود إلى أسباب تافهة منها قيام الزوجة بصبغ شعرها من دون علمه, أو بسبب كراهيته لرائحة فمها".
واعتبر الشيباني خلال دورة تدريبية عن قانون الأحوال الشخصية أن الرجال هم المسؤولون عن إنهاء حياتهم الزوجية من خلال خيانة زوجاتهم والكذب عليهن.
وأشار بعض المشاركين في الدورة إلى أن "ظاهرة إخفاء الحقائق لا تقتصر على أحد الزوجين دون الآخر وإنما تطال الاثنين معا".
وحذر خبراء مختصون في مشاكل الزواج من أن "بعض الأزواج لا يصون أسرار بيته ويذهب إلى الديوانية ويتحدث عن مشاكله ما يسمح للآخرين بالتدخل في حياته الخاصة وتحفيزه على تطليق زوجته, كما تتسبب صديقات الزوجات بالطلاق نتيجة معرفتهن بالأسرار الزوجية ودفعهن الزوجة إلى طلب الطلاق والاستراحة من الزوج".
ولفت المحامي في ندوة قانون الأحوال الشخصية إلى أن القسم الأكبر من حالات الطلاق يتم لدوافع من خارج بيت الزوجية .

وكالات

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=13144