الرئيسية  /  من هنا وهناك

الناقلة الاقتصادية فلاي دبي تضاعف عدد وجهاتها إلى روسيا


دام برس

تضاعف فلاي دبي، واحدة من أسرع شركات الطيران الصاعدة نمواً في العالم، اليوم عدد وجهاتها إلى روسيا مع الإعلان عن إضافة مدينتي قازان و أوفا إلى شبكة رحلاتها المتنامية. الخطان الجديدان يرفعان عدد الوجهات إلى 43 وجهة في شبكة فلاي دبي التي تتوسع لتغطي مختلف أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا و هامش أوروبا.تعتبر قازان واحدة من أكبر المراكز السياسية والاقتصادية والعلمية والسياحية والثقافية و الرياضية في روسيا وثاني أكبر مدينة في منطقة الفولغا الاقتصادية (بعد سامراء). وهي أيضا عاصمة جمهورية تتارستان واكبر مدنها.تحتضن شوارع مدينة قازان 1000 سنة من العراقة و التاريخ مما جعلها واحدة من أكثر المدن التي تتم زيارتها في روسيا، بالإضافة إلى الكرملين في كازان الذي أختير من قبل الاونيسكو ليكون موقعاً من مواقع التراث العالمي. الجدير بالذكر أن قازان سوف تستضيف الألعاب العالمية السابعة والعشرين للطلاب في عام 2013 ومباريات كأس العالم 2018 لكرة القدم.تعتبر قازان مدينة صناعية تشتهر بصناعة الآلات والصناعات الكيماوية والبتروكيماوية، بالإضافة إلى الإنتاج الغذائي. كما أنها مركزاً لأكبر مجمع لتكنولوجيا المعلومات في روسيا.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، غيث الغيث : "هدفنا الأساسي كشركة طيران اقتصادي هو إضافة وجهات عالمية متنوّعة إلى شبكة رحلاتنا لنعطي المسافرين خيارات أكثر للسفر. ونحن ممتنون للسلطات الروسية على دعمها المتواصل لخط فلاي دبي التوسعي في روسيا. تشكل هذه الرحلات المباشرة نافذة تطل منها دبي لأول مرة على أوفا و قازان اللتان تعتبرا اثنتين من اكبر مراكز القوة الاقتصادية والصناعية في روسيا ، في الوقت الذي تساعد أيضا في إبراز دبي كوجهة تجارية وترفيهية هامة للسوق الروسي ورابطة الدول المستقلة. " ثاني الوجهتين الجديدتين هي مدينة أوفا، عاصمة جمهورية باشكورتوستان التي يستند اقتصادها على الوقود والطاقة والهندسة. اوفا هي أيضا أكبر مركز تكرير للنفط في وسط منطقة الفولغا والاورال، بالإضافة إلى كونها مركزا رئيسيا للنقل، ومركز علمياً وثقافياً ودينياً مهماً لروسيا. و تصنف أوفا رابع أكبر مدينة روسية من حيث حجم المبيعات وتجارة التجزئة ، بعد موسكو وسان بطرسبرج ويكاترينبورج. يعتبر الاقتصاد الروسي واحداً من أسرع الاقتصادات نموا في العالم، إذ شهد نمواً قارب نسبة أربعة في المائة في عام 2010 وزيادة 3.8 في المائة في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2011. تتمتع الإمارات العربية المتحدة وروسيا بروابط و علاقات تجارية ثنائية قوية إذ بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي 3.25 مليار درهم في نهاية عام 2009. و مع الوقت أصبحت الإمارات العربية المتحدة مركزاً مثالياً للشركات الروسية للتواصل مع كل من الشرق والغرب. و نظراً لأهمية التبادل التجاري بين البلدين تم تأسيس مجلس الأعمال الروسي تحت رعاية غرفة دبي للتجارة والصناعة في ابريل من هذا العام. و قد كانت فلاي دبي قد أعلنت مؤخرا عن إطلاق رحلات مباشرة إلى كييف ودونيتسك وخاركيف في أوكرانيا ، بالإضافة إلى الوجهات الحالية لايكاترينبرج و سامارا في روسيا وباكو في أذربيجان ، و يريفان في أرمينيا و عشق أباد في تركمنستان ليصل عدد الوجهات الآن إلى عشر وجهات إلى رابطة الدول المستقلة الناشئة و روسيا . تبدأ الرحلات إلى قازان في 14 سبتمبر 2011 برحلات أسبوعية من المبنى الثاني من مطار دبي الدولي إلى مطار قازان الدولي. كما تبدأ الرحلات الأسبوعية إلى أوفا في 17 سبتمبر.تفاصيل رحلات فلاي دبي:
• تغادر الرحلة رقم FZ933 المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 1000 ، لتصل إلى قازان الساعة 1510 بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة رقم FZ934 فتغادر قازان في تمام الساعة 1640 لتصل إلى دبي تمام الساعة 2145.• تغادر الرحلة رقم FZ939 المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 1025 ، لتصل إلى أوفا الساعة 1730 بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة رقم FZ940 فتغادر أوفا في تمام الساعة 1830 لتصل إلى دبي تمام الساعة 2130. تبدأ أسعار الرحلات من دبي إلى قازان و أوفا من 1285 درهماً فقط للاتجاه الواحد. أما أسعار الرحلات من قازان و أوفا إلى دبي فتبدأ من 1175 دراهم فقط للاتجاه الواحد. وتغطي الأسعار المذكورة حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوغرامات بالإضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة، و حقيبة وزنها 20 كيلوغراماً ، و يمكن اختيار مقعد ذات مساحة إضافية مقابل 100 درهم إضافي. يمكن حجز وشراء تذاكر السفر بين دبي و قازان و أوفا عبر الموقع الشبكي لفلاي دبي www.flydubai.com، أو مركز الاتّصال (0097143010800) أو عبر وكلاء السفر. -انتهى- نبذة عن فلاي دبي:قامت حكومة دبي بتأسيس "فلاي دبي" كأول ناقلة جوية اقتصادية في دبي، في مارس (آذار) 2008، وبدأت رحلاتها التجارية في الأول من يونيو 2009. وتهدف فلاي دبي إلى جعل السفر الجوي أمراً أقل تعقيداً وأقل إرباكاً وأقل تكلفة.وتنطلق رحلات "فلاي دبي" من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.وتقدم فلاي دبي منتجاً متميزاً بسعر تنافسي للغاية من خلال النموذج المنخفض التكلفة الذي تعتمده. وقد أصبح موقعها الشبكي (www.flydubai.com) واجهة مهمة للعملاء بالإضافة إلى مركز الحجز الهاتفي (3010800 9714+) وشركاء السفر.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=13099