الرئيسية  /  تكنولوجيا

نجمة هوليوود ميغان فوكس تطلق تلفزيونات إل جي السينمائية ثلاثية الأبعادفي منطقة الشرق الأوسط


دام برس - خلدون خير بك

حضر أكثر من 3500 شخص الأسبوع الماضي حفل شركة إل جي إلكترونيكس المنتظر الذي تم فيه إطلاق الجيل القادم من التلفزيون السينمائي ثلاثي الأبعاد في أحضان "عالم فيراري" في أبو ظبي بحضور نجمة هوليوود الممثلة ميغان فوكس، بطلة فيلمي "المتحولون" Transformers و"الثأر من الساقط" Transformers: Revenge of the Fallen.

وضمن حدث يعتبر الأهم في المنطقة على صعيد إطلاق منتجات تقنية حديثة، برزت التقنية ثلاثية الأبعاد الجديدة من شركة إل جي لتعلن قدوم التجربة ثلاثية الأبعاد الأرقى حتى يومنا الحالي إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ووضعها في متناول يد المشاهد لتكون الدليل المرشد في حقبة جديدة من الترفيه المنزلي.

عن إطلاق المنتج الجديد، يقول رئيس إل جي الكترونيكس في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا كي دبليو كيم: "تفتتح إل جي فصلاً جديداً في تطور التلفزيونات عالمية المستوى عن طريق وضع تكنولوجيا السينما ثلاثية الأبعاد في متناول يد المستهلكين في المنطقة. وهذه التقنية تمثل الذروة المطلقة من وسائل الترفيه التلفزيوني ثلاثي الأبعاد التي تستخدم أفضل تقنيات إل جي الحديثة والمبتكرة لتكون الثمرة النهائية منتجاً متفوقاً رفيع المستوى سيكون له دور فاعل على صعيد ترسيخ مكانتنا الريادية في أسواق التلفزيونات في كافة أنحاء العالم."

وصرحت النجمة الهوليودية ميغان فوكس التي وصلت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في أول زيارة لها بهدف إطلاق الجيل المقبل من سينما إل جي ثلاثية الأبعاد بقولها: "لقد أعجبت تماماً بتلفزيونات إل جي السينمائية ثلاثية الأبعاد كونها توفر صورة رائعة وتجربة مشاهدة ثلاثية الأبعاد متفردة، وأنا أنتظر بفارغ الصبر اقتناء أحد هذه الأجهزة المميزة."

تستخدم التلفزيونات السينمائية ثلاثية الأبعاد الجديدة تقنية FPR (Film Patterned Retarder) التي تقول عنها شركة إل جي أنها الأفضل على مستوى تعزيز التجربة الإجمالية لمشاهدة التلفزيون كونها توفر صورة ثلاثية الأبعاد شديدة الوضوح والسطوع لدى متابعتها من خلال النظارات القطبية الخفيفة الخاصة بها، مما يسمح للمشاهدين الاستمتاع بترفيه منزلي استثنائي لمدة أطول وبأريحية أكثر.

وعن تفاصيل التقنية الجديدة للتلفزيون السينمائي ثلاثي الأبعاد، يضيف كيم: "حاز استهداف شركة إل جي وسعيها للوصول لراحة إضافية لمشاهدة صورة ثلاثية الأبعاد واضحة وسلسة تماماً وخالية من أي وميض على شهادة "الخلو من الوميض" التي منحتها وكالتا TUV و Intertekاللتان تعتبران من أفضل الوكالات الأوربية المانحة لشهادات السلامة. فمن خلال اهتمامنا بقضية الوميض وتداخل الأصوات الآنية وبث الإشارات الصوتية ضمن الدارات وعنايتنا التامة بمعالجة هذين الأمرين، تؤكد إل جي على أن مسألة الدوخة أو الغثيان التي قد تنتاب بعض المشاهدين خلال متابعة شاشة التلفزيون ثلاثي الأبعاد لم تعد موجودة ضمن قائمة الأمور التي قد تدفع المستهلك لتجنب خوض تجربة المشاهدة ثلاثية الأبعاد."

ويعتبر التعزيز الإضافي لجودة الصورة التي تحمله معها التلفزيونات السينمائية ثلاثية الأبعاد ضماناً أكيداً للحصول على أفضل حالات وضوح وسطوع الصورة. كما أن تقنية FPR من إل جي تسمح بأوضاع جلوس مرنة جداً لمشاهدة التلفزيون كونها توفر زوايا مشاهدة أوسع، ما يجعلها مثالية بالنسبة لمشاهدة الشاشة من قبل مجموعات أكبر. وبفضل توفر التقنيات الحديثة ثنائية وثلاثية الأبعاد في هذه الأجهزة، لم يعد احتمال خسارة المشاهد لجودة الأبعاد الثلاثية وارداً.

تتم مشاهدة تلفزيون إل جي السينمائي ثلاثي الأبعاد من خلال نظارات الـ16 غرام الخفيفة والحديثة التي قلبت موازين هذا النوع من النظارات. وهذه النظارات خالية من أية أجزاء كهربائية، وبالتالي فهي خالية من الموجات الكهرومغناطيسية التي قد تسبب مشاكل صحية. ومن الميزات الأخرى لهذه النظارات أنها لا تحتاج إلى الشحن مطلقاً وسعرها معقول جداً بحيث يتمكن المشاهدون من شراء العدد الذي يرغبون به للاستمتاع بمشاهدة التلفاز مع الأهل والأصدقاء. وبالنسبة لأولئك الذين يرتدون نظارات طبية، فيمكنهم ببساطة إضافة نسخة خاصة من النظارات المخصصة لمشاهدة التلفزيون السينمائي ثلاثي الأبعاد يتم تثبيتها على نظاراتهم ليتمكنوا بذلك من مسايرة الآخرين في الحصول على مزيد من متعة وراحة مشاهدة التلفزيون السينمائي ثلاثي الأبعاد.

ولا يقتصر تميز أحدث ابتكارات إل جي في عالم التلفزيونات السينمائية ثلاثية الأبعاد على الحصول على تجربة مشاهدة تلفزيونية متفوقة وحسب، بل يشمل أيضاً توفير عدد من الوظائف التلفزيونية الذكية التي تمنح المستخدمين فرصة الوصول إلى مزيد من المحتوى عن طريق استخدام أفضل تقنيات الربط والاتصال بين الأجهزة.

حول الخصائص الذكية المتوفرة في أجهزة المجموعة الجديدة، يقول كيم: "ما توصلنا إليه هو ثمرة منتج حديث تمتزج فيه جودة الأداء العالية مع الابتكار والتقنيات المتقدمة. وتلفزيون إل جي السينمائي ثلاثي الأبعاد يعتبر فعلياً أكثر التلفزيونات المتاحة في السوق تكاملاً ونضوجاً وذلك لتوفر العديد من ميزات المشاهدة عالية المستوى، بالإضافة إلى الألعاب وإمكانات الاتصال بالإنترنت. وبفضل الوظائف الذكية لهذا التلفزيون، فإن إل جي تفتتح عالماً جديداً من المحتوى أمام المستهلكين."

بوجود الوظائف الذكية في تلفزيون إل جي، بات بإمكان تلفزيون الأبعاد الثلاثية السينمائي توفير مزيد من التواصل ضمن باقة بسيطة جداً وسهلة الاستخدام بالنسبة لأي شخص، فلوحة الإعدادات من إل جي توفر واجهة سلسة تسهِّل عملية الوصول إلى المحتوى، بينما تتيح خاصية "ماجيك موشن" للمستخدمين الوصول إلى ما يريدون مشاهدته بسهولة من خلال الضغط على أزرار معينة على جهاز التحكم الشبيه بفأرة التحكم بالكمبيوتر.

جهاز تلفزيون إل جي السينمائي ثلاثي الأبعاد متوفر في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة حالياً.
خصائص وميزات التلفزيون السينمائي ثلاثي الأبعاد

• تلفزيون ثلاثي الأبعاد (سينما ثلاثية الأبعاد)
• خالي من الوميض (يحمل شهادة من وكالتي Intertek / TÜV Certified).
• أدنى مستوى من تداخل الأصوات الآنية وتداخل بث الإشارات الصوتية ضمن الدارات.
• نظارات خفيفة الوزن ومريحة وبدون بطارية
• أفضل سطوع صورة ثلاثية الأبعاد
• مرونة تامة في وضعيات وأماكن الجلوس للمشاهدة / زوايا مشاهدة أوسع
• تحويل المحتوى ثنائي الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد
• تلفزيون ذكي: اللوحة الرئيسية، تقنية "ماجيك موشن" وجهاز التحكم
التشارك الذكي، محتوى متقدم، تطبيقات إل جي ومتصفح إنترنت
(باستثناء LW4500 )
• تقنية إضاءة LED Plus
• تحكم مايكرو بيكسل
• ترو موشن 200 هيرتز (LW6510) / ترو موشن 100 هيرتز (LW5700 و LW4500)
• وصلة DLNA / واي فاي )باستثناء LW4500)
• DivX Plus / عالي الوضوح
• تقنية ذكية لتوفير الطاقة
• صوت واضح (Clear Voice II)
• AV Mode II


نبذة عن شركة "إل جي الكترونيكس"
"إل جي الكترونيكس إنك" (المدرجة في بورصة كوريا تحت الرمز: 066570.KS) هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الابتكارات التكنولوجية الخاصة بالأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، وأنظمة الاتصالات المتنقلة، والأجهزة المنزلية. وتوظف الشركة أكثر من 93,000 ألف شخص يعملون في 120 منشأة. وبلغت مبيعات "إل جي" على مستوى العالم في عام 2010 حوالي 55.8 تريليون وون كوري ما يعادل 48.2 مليار دولار أمريكي. وتتألف الشركة من خمس وحدات أعمال هي الترفيه المنزلي، الاتصالات المتنقلة، الأجهزة المنزلية، والتكييف والتبريد وحلول الطاقة. وشركة "إل جي" هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال إنتاج شاشات العرض التلفزيونية المسطحة، والمنتجات السمعية والبصرية، وأجهزة الهواتف النقالة، وأجهزة التكييف والتبريد، والغسالات. ووقعت شركة "إل جي الكترونيكس" اتفاقية تعاون طويلة المدى لتصبح بموجبها شريكاً عالمياّ والشريك التقني لبطولة سباقات الفورمولا 1™. وفي إطار هذه الشراكة الرفيعة المستوى، تمتلك "إل جي" حقوقاً تسويقية كراع رسمي للأجهزة الالكترونية الاستهلاكية والهواتف الخلوية، وأجهزة معالجة البيانات الخاصة بهذا الحدث الرياضي العالمي. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة www.lge.com.

نبذة عن شركة "إل جي إلكترونيكس للترفيه المنزلي"
تعتبر "إل جي إلكترونيكس للترفيه المنزلي" إحدى الشركات العالمية الرائدة في أسواق الاستهلاك الفردي والتجاري لشاشات العرض المسطحة، والأجهزة الصوتية، ومنتجات الفيديو والأجهزة البصرية، وأجهزة العرض التجارية وأنظمة الأمن. وتضم باقة منتجات "إل جي" أجهزة التلفاز العاملة بتقنية الكريستال السائل (LCD)، وتلفزيونات البلازما، وشاشات العرض (LED LCD)، وأنظمة المسرح المنزلي، وأجهزة تشغيل الأقراص الليزرية "بلو راي"، والمكونات الصوتية، وأجهزة تشغيل الفيديو، وشاشات البلازما. وتركز الشركة على ابتكار أجهزة متطورة تجمع بين المزايا التكنولوجية العالية الجودة، مع تركيزها الشديد على إضفاء أبعاد حيوية جديدة على الابتكارات التكنولوجية من خلال العناية الفائقة التي توليها لتقديم تصاميم عصرية أنيقة تغني حياة المستهلك وترتقي بتجربة الترفيه المنزلي إلى أقصى الحدود. كما تعتبر "إل جي إلكترونيكس للترفيه المنزلي" إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تقديم منتجات تجارية خاصة بالشركات مثل اللافتات الرقمية، وأنظمة اجتماعات الفيديو، والكاميرات الأمنية المرتبطة بالإنترنت.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=14&id=12736