الرئيسية  /  من هنا وهناك

هل سيفعلها السوريون : أثرياء بريطانيا يبيعون منازلهم الراقية في لندن للآسيويين


دام برس

في خطوة ملفتة للنظر قام عدد من الاثرياء في بريطانيا ببيع منازلهم وانتقلوا من أحياء لندن الراقية ليحل محلهم مهاجرون أغنياء لديهم أموال أكثر لإنفاقها على العقارات الراقية.

وفي آخر بحث متخصص قالت شركة "سافيلز الاستشارية "المتخصصة في العقارات الراقية ان أعدادا متزايدة من أصحاب المنازل في بريطانيا يتركون أفضل أحياء لندن حيث فاق عدد بائعي المنازل البريطانيين عدد المشترين بنسبة 30 بالمئة هذا العام مقارنة مع سبعة بالمئة في عام 2008.

وقالت سافيلز ان المشترين الاجانب يضخون أكثر من ثلاثة مليارات جنيه استرليني (4.9 مليار دولار) سنويا في القطاع العقاري في لندن وان 2.7 مليار جنيه من من هذا الرقم الاجمالي تستخدم لاقتناص منازل في أحياء المليارديرات مثل تشيلسي وماي فير.

وأضافت أن المشترين الاجانب ينجذبون الى معالم لندن والى الاستقرار السياسي والمالي خاصة في ضوء الثورات التي تحدث في العالم العربي وأزمة الديون في جنوب أوروبا.

وقالت سافيلز ان أكبر المنفقين على عقارات لندن الراقية يأتون من شرق أوروبا ودول الاتحاد السوفيتي سابقا اذ ينفق أحدهم في المتوسط 6.2 مليون جنيه ويليهم المشترون من الشرق الاوسط الذين ينفقون أربعة ملايين في المتوسط.

وينفق الهنود 3.4 مليون جنيه بينما ينفق الصينيون -الذين من المرجح أن يصبحوا الجالية التالية في القوة بعد الروس والهنود والعرب في لندن- 2.2 مليون جنيه.

وينفق البريطانيون في المتوسط 1.5 مليون جنيه على العقارات الراقية في لندن.
فهل سيحذوا حذوهم الأثرياء العرب أو أثرياء سورية على وجه التحديد ؟؟

وكالات

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=12644