الرئيسية  /  ثقافة وفنون

المطربة نانسي زعبلاوي لدام برس : كلنا معك بشار ع الموت وبإصرار


" هادا جيش الوطن .. هادا منا وفينا "
" هو حامي الحمى .. وأمان بيعطينا "
" هادا خيي وخيّك .. بيي أنا وبيّك "
" هادا خلا بلادي .. بالعالي جبينا "
هذه هي مقدمة الأوبريت الغنائي (( هذا جيش الوطن )) ..
العمل من كلمات / رياض العلي / و ألحان وإشراف / ريبال الهادي/.
إخراج / مهيب الحسيني / وإنتاج / مجموعة شمس للأغنية الوطنية / بالتعاون مع / التلفزيون السوري /.
الأوبريت من غناء : الفنان ريبال الهادي، المطربة نانسي زعبلاوي، نجم ستار أكاديمي7 ناصيف زيتون، المطرب نور إبراهيم، الممثلة ليليا الأطرش، الموسيقار هادي بقدونس.
ودعماً للرسالة التي يقدمها هذا العمل من تحية لجيشنا العربي السوري ولدوره الفعال كنا " كموقع دام برس " متواجدين أثناء تصوير العمل والذي سيتم عرضه خلال هذه الأيام وذلك لتغطية هذا العمل الفني الرائع حيث التقينا وبشكل سريع مع المطربة السورية الرائعة " نانسي زعبلاوي " وكان حديثنا معها كالتالي :
1_ ( هذا جيش الوطن ) خلقت من وحي ما نعيشه الآن من وضع استثنائي يمر فيه بلدنا الغالي سورية وأنت إحدى المشاركين في هذه الأوبريت، حدثيني عن مشاركتك ورأيك بما نشهده الآن ؟
الأغنية رائعة جداً وهي شكر بسيط للجيش العربي السوري، هؤلاء الأشخاص الذين لا يعلمون متى يستشهدون داعيةً الله بأن يحميهم وينصرهم.
أرى بأن هذه الحالة التي نعيشها هي " غيمة رمادية " وستزول والسبب لأنه لا يوجد أحد يستطيع أن " يعلّم علينا " لأن هذه البلد معروفة بعزتها وكرامتها وشعبها المتآخي.
على فكرة المشاركون في هذه الأوبريت بمثابة شريحة مصغرة عن حقيقة واقعنا الذي نعيشه في سورية وربما بلدنا هو البلد الوحيد الذي لا تستطيع فيه أن تميز الأشخاص حسب دياناتهم وطوائفهم والسبب لأننا كلنا نعيش معاً ضمن هذا البلد في مكان إقامتنا ومدارسنا وجامعاتنا وعملنا، أنت على احتكاك دائم مع ثقافات مختلفة وهذا الأمر طبيعي وعفوي إضافةً بأن قيادتنا الحكيمة لعبت دور مهم في تكريس هذا الوضع وأنا ممن يجل ويحترم هذه القيادة.
2_ مؤخراً طرحت أغنيتك الجديدة " بنساك "، حدثيني عنها ؟
صحيح وهي من كلمات وألحان الفنان الكبير / إلياس كرم / وتوزيع صديقي وأخي / شادي جارور / وكان من المفترض تصويرها ولكن الأوضاع الأخيرة حالت دون ذلك لأنني شعرت بأننا من الأفضل وواجبٌ علينا أن نقف موقف وطني ولا يوجد الآن مكان للأغاني العاطفية .. نحن نحتاج إلى رسالة وإن شاء الله سننتهي في الغد القريب من هذه الحالة ونستأنف أعمالنا ونقوم بتصوير الأغنية.
3_ هل من مشاريع أخرى تحضرينها ربما أغنيةsingle جديدة أو ربما ألبوم ؟
أعمل على تسجيل ألبوم ولكن ربما سوف يسبقه أغنية single إضافةً لوجود أغنية وطنية خاصة لي وهي بلهجة البيضاء من كلمات الشاعر الأردني الكبير / يوسف العتيبي / وهي قيد التنفيذ ومطلعها يقول : " كلنا معك بشار ع الموت وبإصرار ".
_ في نهاية أشكرك وأتمنى لكِ دوام التوفيق ونحن على موعد للقاء مطول معك وأفتخر بأنني أشارك في تغطية هذا الأوبريت الرائع ...
شكراً على اهتمامك محمد وعلى جهودك وتواجدك معنا طوال الوقت وسعيدة بلقائي معك متمنية لكم كل التوفيق.

كما التقينا مع المطرب السوري الشاب " نور إبراهيم " والذي حدثنا بالتالي :
1_ ما هو شعورك وأنت تغني اليوم للجيش السوري وخاصةً بأن بلدنا تتعرض الآن لحال لم نشهده من قبل وفي نفس الوقت كان للجيش السوري دوره الفعال في هذه الأوضاع ؟
طبعاً أشعر بالفخر وهذا أقل واجب أستطيع فعله كفنان سوري بأن أشارك بعمل فني موضوعه عن جيشنا العربي السوري الذي نفتخر فيه، ولقد لاحظ الجميع بأنني عندما كنت أصور مشاهدي كانت ملامح وجهي قاسية وأدائي فيه عنفوان والسبب أننا نصور أغنية عن الجيش وهي أغنية " ثورجية " ويجب أن نعطيها حقها وخاصةً بأن الجيش هو عماد وقوة البلد، ولقد شعرت أيضاً بأنني جندي في هذا الجيش ولست فنان يغني.
2_ ما هي توقعاتك لردود الفعل عندما سيعرض الأوبريت ؟ وهل سبق وشاركت في أغاني وطنية أخرى؟
أتمنى أن تنال الإعجاب وهذا ما أتوقعه لأن العمل فعلاً هو عمل رائع وقدم من القلب ولم يكن هدفنا من وراء تقديم هذا العمل الشهرة بل هو هدية لبلدنا ولجيشنا الباسل.
هذه ليست تجربتي الأولى في الأغاني الوطنية سبق وشاركت في الأوبريت الوطني ( أيد بأيد ) في عام 2007، وأيضاً سأشارك في الأوبريت الجديد عن ( الجولان ) والذي سننجزه قريباً.
3_ بالإضافة إلى أوبريت ( هذا جيش الوطن )، ما هي أخر أخبارك ؟
لقد قمت بتصوير أغنيتن بطريقة الفيديو كليب ( أغنية لا تحلم وأغنية غدار ) وإنشاء الله ستنجلي هذه الغيمة السوداء عن بلدنا ووقتها نستطيع عرض هاتين الأغنيتين على المحطات. 
 
حوار : محمد قاسم الساس
الصحفي محمد الساس/facebook.com

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=31&id=12484