الرئيسية  /  ثقافة وفنون

جومانا مراد لدام برس :لا أحب التدخل في حياتي الشخصية


ضيفتي حضورها كحضور النسور، دائماً تراها تلازم القمم، وكحضور الفراشات في حقل الزهور، حيث تختار من أفضلها الرحيق لتنتج منه مسيرةً فنيةً حلاوتها كحلاوة العسل الصافي، تحررت من كل القيود التي تعيق تقدمها، فباتت تسابق الجميع لتكون نجمةً عربيةً بامتياز، أنوثتها طاغية مما تجعل الكاميرا والعين تعشقها، ضيفتي وبكل فخر واعتزاز الممثلة السورية العربية النجمة " جومانا مراد "، والتي كشفت لنا عن مشاريعها القادمة والمؤجلة، مع تطرقنا لبعض الأمور المهنية والشخصية ...
1_ الحمد الله ع السلامة ست جومانا، بعد عودتك من بلجيكا للمشاركة كعضو تحكيم ضمن لجنة تحكيم السينمائيات " cine femme " والتي تتكون فقط من السيدات، وذلك في الدورة الـ 27 لمهرجان مونز السينمائي الدولي لأفلام الحب، لعلك تحدثيني عن هذه التجربة خاصةً بأنك الفنانة العربية الأولى التي تشارك في لجنة التحكيم بهذا المهرجان؟ وبماذا أختلف هذا المهرجان مقارنةً مع المهرجانات السينمائية العربية ؟
سعيدة جداً بهذه المشاركة وأعتز بثقة صناع هذا المهرجان الذين لم يستضيفوا أي فنانة عربية من قبل، وهذه الثقة جعلتني أتخلى عن كل ما يشغلني في هذه الفترة، من أجل المشاركة في لجنة التحكيم لأكون عند هذه الثقة التي وضعها هؤلاء في جومانا مراد ولقد ضمت لجنة التحكيم عدداً كبيراً من صناع السينما والفنانين في العالم، كما أن هذه المهرجانات بالنسبة لي تكون مهمة حيث أتعرف على أشخاص جدد كما إنني أشاهد العديد من الأفلام والثقافات وهي ضرورة لأي فنان أن يشاهد سينما من عوالم مختلفة .
2_ يعرض لك حالياً مسلسل ( مطلوب رجال ) على قناتي "mbc4" و"ميلودي دراما"، مما جعلنا نعود ونسأل أين " جومانا مراد " في الأعمال السورية وخاصةً بأن هذا العمل سوري وحضورك فيه كان مصري، وحضورك في الموسم الماضي كان من خلال عمل مصري من بطولتك ألا وهو( شاهد إثبات )، وهو ليس بحاجة لشاهد إثبات ليؤكد نجاحه، وتحضيراتك لهذا الموسم اقتصرت أيضاً على أعمال مصرية، فما ردك ؟
للأسف، حالياً أنا في إجازة مؤقتة حتى إشعارٍ آخر .
3_ نحن بانتظار عرض فيلمك السينمائي الجديد ( كف القمر )، هذه هي تجربتك الأولى مع المخرج " خالد يوسف "، حدثيني عنه ؟ وبماذا يختلف هذا الفيلم عن أفلامك الماضية ؟
أنا سعيدة جداً بهذا الفيلم ومتشوقة لأن أشاهده وسط الجمهور، لأنني متأكدة أنه سوف يكون مفاجأة للجمهور لأنه لم يرني بهذه الملامح وهذه الحالة من قبل، علماً أن الدور لفتاة شعبية وسبق أن قدمت دوراً ينتمي إلى الطبقة الشعبية من قبل. لكن هذه المرة الدور مختلف فهو دور لفتاة تعمل بائعة في أحد الأسواق الشعبية، ولها ظروفها ومصطلحاتها وطبيعتها الخاصة. فأنا لم يسبق لي أن قدمت مثل هذا الدور الذي هو مركب، وأتمنى أن يترك بصمة في ذهن الجمهور خصوصاً أن الكاتب / ناصر عبد الرحمن / صاغه بأسلوب رائع للغاية، إذ أقدم شخصية ( لبنى ) اللعوب لكنها في الوقت نفسه مسكينة وتقع في غرام رجل ويرفض الارتباط بها وتدور الأحداث .
والمخرج / خالد يوسف / مثير للجدل يجيد اختيار المواضيع التي تتحدث عن الناس وأعماله تحصد أعلى الإيرادات، وتجذب أكبر عدد من الجمهور، لأنها تتناول قضايا خطيرة وحقيقية. كل هذه الأمور تتوافر في فيلم 'كف القمر'، فهو يلمس كثيراً من القضايا التي يعيشها كل العالم العربي .
وبالطبع هو مختلف تماماً عن كل الأفلام التي قدمتها ففي ' كف القمر' أقدم شخصية شعبية بعيدة تماماً عن الشخصيتين الآتي قدمتهن في " الفرح " و" كباريه " من حيث الظروف والمصطلحات وطبيعة الأحداث، وحتى رؤية المخرج / خالد يوسف / تختلف بالطبع عن رؤية المخرج / سامح عبد العزيز /، في فيلمي 'كباريه' و'الفرح' .
4_ تنشغلين في هذه الأيام بتحضير بروفات مع المخرج " محمد علي " استعداداً لتصوير دروك في مسلسل ( أهل إسكندرية ) لموسم رمضان القادم، فما هي تفاصيل هذا العمل ؟
كنا بالفعل نقوم بعدد كبير من الجلسات والبروفات إلا أنها توقفت حالياً بسبب الأحداث التي تمر بها مصر إلا أن المسلسل كتبه بشكل مميز السيناريست / بلال فضل / الذي قدم عدة أعمال جيدة من بينها مسلسل 'أهل كايرو' الذي حقق نسبة مشاهدة عالية جداً في رمضان الماضي .
5_ جومانا مراد تعيد ( شباب امرأة ) ل " تحية كاريوكا "، وراقصة في ( شارع الهرم )، ما هي كواليس هذه المفاجآت ؟
أقدم خلال أحداث فيلم " شارع الهرم " دور راقصة في فرقة فنون شعبية تتحول مع تطور الأحداث إلى راقصة في الملاهي الليلية. تقديمي دور الراقصة لا يعني أنني أتنازل عن مبادئي، وإنما سأقدم دور راقصة في الملاهي الليلة بشكل بعيد عن العري والمشاهد الساخنة وغيرها من التفاصيل التي يظن البعض أنها لابد أن تكون ملازمة لدور الراقصة. ولقد عقدنا جلسات عمل واتفقنا على الشكل النهائي للفيلم، وبمجرد الانتهاء من كل التحضيرات واختيار أماكن التصوير سنبدأ التصوير مباشرة .
أما مسلسل " شباب امرأة " للأسف اضطررت لتأجيل تصويره إلى العام المقبل، لأنه عمل ضخم ومهم بهذا الحجم فلابد من التحضير له بشكل كبير من كل الجوانب .
6_ سمعنا بأنك ستكونين منتجة الجزء الثاني لمسلسل ( لحظات حرجة )، فهل هذا صحيح ؟
لا بالطبع .. أنا أشارك في العمل من خلال 6 حلقات فقط كضيفة شرف واظهر من خلالهم بشخصيتي الحقيقية كممثلة ومنتجة .
7_ عندما طلبت من السيدة الفنانة القديرة ( منى واصف ) في لقاء نشرته معها بعد رمضان الفائت أن توصفك لي باختصار قالت : (( جومانا مراد طموحة ))، فما رأيك بذلك، وما هي حدود طموحك ؟
اشكرها جداً .. أما طموحي فلا نهاية له .
8_ حياتك الشخصية غامضة وليست بمتناول الناس، ما السبب في ذلك ؟ وهل تسمحي لي بأن أسألك : ما هي مواصفات " جومانا مراد " الشخصية ؟ زوجها وحياتها الاجتماعية ؟
لأنها كما قلت حياتي الشخصية ولا أحب التدخل فيها .
9_ أناقتك لا يختلف عليها أثنين، فما هو أكثر "style" يعبر عنك ؟ وأي نوع من العلاقات تسود بينك وبين مراكز التجميل وماذا تفعلين للعناية بجمال وجهك وتناسق جسدك " مدام . هالة " ؟
شكراً .. بطبيعة عملي كفنانة أتابع كل خطوط الموضة وأهتم بها لأن شكل الفنان مهم جداً لكني لو لم أجد منها ما يناسبني فلن اقبل عليها، ولست من المهووسيين بالموضة طالما كانت غير مناسبة لي. أما بالنسبة لرشاقتي فأنا أهتم بتناول الفاكهة والخضروات الطازجة بالإضافة إلى ممارستي لهوايتي المفضلة السباحة .
10_ أخيراً لي الشرف بأنني فزت بلقاء معك، متمني لكِ كل التوفيق ومزيد من النجاح .. وهل من كلمة توجهينها لجمهورك من خلالنا ؟
أشكرك .. وأتمنى أن أنال دائماً حب وتشجيع جمهوري وأعدهم بأنني سأحاول دائماً أن أقدم الأفضل لهم .
حوار : محمد قاسم الساس
mohamadsass@yahoo.com

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=31&id=11286