Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_6857hfn907iijt5p1h6m6b22p3, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  تكنولوجيا

ثمانية أفكار ذكية تقدمها مؤسسة صناع الريادة في معرض تكنوتكس الدولي للتكنولوجيا


دام برس : ثمانية أفكار ذكية تقدمها مؤسسة صناع الريادة في معرض تكنوتكس الدولي للتكنولوجيا

دام برس-فرح العمار:
تقدم مؤسسة صناع الريادة ثمانية أفكار ذكية خلال مشاركتها في معرض تكنوتكس الدولي للتكنولوجيا وخدماتها، الذي انطلق يوم الأحد 30/4/2023 بمشاركة /40/ شركة متخصصة بالإلكترونيات الخدمية والترفيهية والصناعية وأنظمة الحماية وأمن المعلومات والدفع الإلكتروني.
وتعرض مؤسسة صناع الريادة أفكارها من خلال /19/ مشاركا احتضنتهم المؤسسة باعتبارها تشكل بوابة ومنصة لأصحاب الأفكار الذكية حيث تعمل معهم على إنضاج الفكرة والشخصية لكل شخص لديه فكرة أو مشروع ذكي.
وفي تصريح خاص لدام برس أوضحت رئيس مجلس أمناء صناع الريادة ريم شيخ حمدان أن هذه المشاريع تؤطر جهود الشباب الموجودين مع المؤسسة بشكل سليم وتشجعهم على المشاركة حتى يتم اختبار أفكارهم ومشاريعهم، وخاصة أن البعض وصل بها إلى مرحلة متطورة من البرمجة الموجودة على الكمبيوتر وبحاجة الى تشبيك مع اشخاص لهم علاقة بالتكنولوجيا حتى يتحول هذا المشروع إلى تطبيق ذكي.


ولفتت شيخ حمدان إلى أن البعض وصل إلى مرحلة أعلى بحاجة الى مستثمر حتى يتبنى هذا الموضوع والبعض بحاجة إلى داتا واستبيان، مؤكدة أن كل مشروع اليوم يثبت ذاته وكيف يمكن أن يتقبله الناس وأين سلبياته وإيجابياته وأين فرصة التطوير الخاصة به واستبعاد بعض الفقرات التي يجب ألا تكون موجودة في هذا التطبيق.
وأكدت شيخ حمدان أن المعرض اليوم يشكل فرصة لجمع أصحاب المشاريع بشخصيات لها علاقة من وزارة الاتصالات حتى يتعرفوا على هذه المشاريع وأين وصلوا بمرحل الترخيص وماهي الاحتياجات والوزارات التي يتوجب التشبيك معها.


بدورها سيدرا ميرخان من أصحاب المشاريع والأفكار في المؤسسة أكدت أن المعرض فرصة هامة لإطلاع المهتمين على أفكارهم ومشاريعهم لتبنيها وإطلاقها في السوق.
وأوضحت ميرخان أن فريقها يتألف من /5/ طلاب انجزوا مشروع تعليم البرمجة للأطفال عن طريق البطاقات التي تمثل التعليمات البرمجية للبرامج عن طريق تصوير التطبيق، مشيرة إلى أن المشروع يهدف لمساعدة الأطفال للابتعاد عن مخاطر شاشات الموبايل واستثمار الوقت في تعليم أشياء مفيدة.


من جانبه مالك سليمان المسؤول عن المحتوى المرئي لفريق بريل قال:" إن الفريق يهدف لتمكين ذوي الاعاقة البصرية للدخول لسوق العمل وهو مكون من ثلاث أشخاص مكفوفين وجاءت الفكرة بعد احساسنا بمعاناة ذوي الاعاقة إلى الدخول لسوق العمل وتعرضنا لرفض بسوق العمل"، مضيفا "بدأنا بتدريب المكفوفين على مهارات غير تقليدية متل التصوير والمونتاج وصناعة المحتوى والتعليق الصوتي والبرمجة".
يذكر أن مؤسسة صناع الريادة تأسست قبل نحو 13شهرا وأشهرت بالقرار رقم /838/ من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=14&id=109655


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_6857hfn907iijt5p1h6m6b22p3, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0