الرئيسية  /  من المواطن إلى المسؤول

درسوا التكاليف خلف المكاتب.. رئيس اتحاد فلاحي حماة: نحن من يقدّر التكاليف وهناك استياء كبير


دام برس : درسوا التكاليف خلف المكاتب.. رئيس اتحاد فلاحي حماة: نحن من يقدّر التكاليف وهناك استياء كبير

دام برس :
أكد رئيس اتحاد فلاحي حماة حافظ سالم على ضرورة تعديل تسعيرة شراء القمح من الفلاحين، لتكون منصفة ومتناسبة مع جهدهم، مُشيراً إلى وجود استياء عام بسبب التسعيرة الجديدة التي اعتبرها مُجحفة والتي يجب أن تكون 3300 ليرة للكيلو الواحد بدلاً من 2300 ليرة.
وأوضح "سالم" لإذاعة المدينة أن اتحاد الفلاحين هو المعني بتحديد كلفة الإنتاج وتقدير أتعاب الفلاحين وأن القرار صُدر بناء على تكاليف دُرست من خلف المكاتب، مُشيراً إلى أنه تم وضع دراسة تفصيلية لتكاليف الإنتاج من قبل الاتحاد لتحدد التكلفة بـ 3150 للكيلو غرام الواحد من دون تضمين هامش الربح، فيما قام كل من الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب ومديرية زراعة حماة بدراسة تكاليف الإنتاج لتحدد أيضاً بـ 3250 للكيلو الواحد.
وتابع “سالم” القول بإنه يجب أن يُحدد مؤتمر الحبوب القادم دراسة جديدة للتسعيرة مع مُكافأة، منوهاً إلى أن 90% من مساحة محافظة حماة مزروعة بمحصول القمح والفلاح يعتمد على أرباحه في تأمين لقمة عيشه.
يذكر أن مجلس الوزراء حدد خلال جلسته الأسبوعية، سعر شراء محصولي القمح والشعير من الفلاحين للموسم الزراعي 2023 بواقع 2300 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد من القمح، و2000 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد من الشعير.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=49&id=109578