الرئيسية  /  محليات

دارين سليمان: دورة امتحانية خاصة بالمحافظات المنكوبة قيد الدراسة .. ورقمنة التعليم أولوية ولا رغبة للوزارة في ذلك


دام برس : دارين سليمان: دورة امتحانية خاصة بالمحافظات المنكوبة قيد الدراسة .. ورقمنة التعليم أولوية ولا رغبة للوزارة في ذلك

دام برس :
كشفت رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان عن وجود دراسة لانزياح الامتحانات دون استمرار تأجيلها في المحافظات المنكوبة، مشيرة إلى أن استمرار التأجيل غير مجدي.
وذكرت "سليمان" أنه بعد وضوح مؤشر الرسوب والنجاح، سيتم اتخاذ قرارات عادلة للطلاب، مبينة أن السنياريو المطروح هو عودة الفصل الثاني وإعلان دورة استثنائية لطلاب المحافظات المنكوبة في الصيف لاستكمال بقية المواد التي تم تأجيلها، لعدم قدرة الطلاب نفسياً وجسدياً وغياب الاستطاعة للاستمرار بالامتحان، مضيفة أن كل السيناريوهات مفتوحة وقابلة للنقاش ولكنها تحتاج إلى الوقت.
وبينت "سليمان" خلال حديثها للمدينة اف ام أن "رقمنة التعليم يجب أن تكون أولوية، لكن وعلى ما يبدو لا رغبة لوزارة التعليم العالي في تحقيق ذلك حيث لم نلمس استجابة كبيرة في هذا الشأن من قبلها، هناك من يقاومها لئلا يقطع رزقه".
وأعربت "سليمان" عن تعاطفها مع الطلاب، وأن الاتحاد في حالة حوار دائم معهم، مشيرة إلى أن اتحاد الطلبة توجه منذ حدوث الزلزال للمشاركة في إنقاذ الارواح وإزالة الأنقاض، بالإضافة إلى حملات التبرع بالدم، وتواجد طلاب الدراسات العليا في المشافي بالخط الأول، مؤكدة أن الاتحاد لم يقبل أي مساعدات مالية، بل تمثلت بالتواجد والتطوع من جميع الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة بتنظيم حملة تبرعات إغاثية.
ونوّهت "سليمان" إلى أن الزلزال ليس كارثة آنية، ويجب أن تستمر الإغاثة، مؤكدة أن المساعدات التي وصلت غير كافية، وسيكون هناك سياسة لدعم للمتضررين الذين لديهم احتياجات كبيرة والذي لديهم حالة مادية صعبة مسبقاً حسب الدستور.
يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتنسيق مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية أعلنت تأجيل الامتحانات في جامعات حلب وتشرين وطرطوس وحماة  حتى تاريخ يوم السبت 4 آذار القادم، أما جامعات دمشق والفرات والبعث فتستمر في عملياتها الامتحانية وفق برامجها المحددة.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=109128