الرئيسية  /  اقتصاد

السورية للتجارة: لدينا كميات كافية من السكر والأرز .. ويمكن أن يرتفع أو يقل سعر المتة بسبب سعر الصرف


دام برس : السورية للتجارة: لدينا كميات كافية من السكر والأرز .. ويمكن أن يرتفع أو يقل سعر المتة بسبب سعر الصرف

دام برس :

قال مدير عام السورية للتجارة زياد هزاع، تم أمس البدء بعملية التوزيع للمواد "سكر - أرز - برغل - زيت نباتي - متة "، بالإضافة لمواد التدخل الإيجابي أي المباشر من "سكر" و "أرز".
وأوضح أنه بالنسبة لكميات السكر والأرز والبرغل فهي تغطي كامل الدورة، ونوع مادة البرغل من النوعية الممتازة، فيما كميات الزيوت والمتة فيه تصل تباعاً وذلك بحسب التوريدات التي تصل تباعاً.
واضاف: بالنسبة للمياه المعدنية، تم فتح الكميات التي يرغب المواطن بشرائها من صالاتنا وذلك بسبب قلة الطلب على المياه ودخول فصل الشتاء وتوفر كميات جيدة من المادة داخل الصالات، لذا بإمكان المواطن شراء الكمية التي يرغبها من الجعب سواء الصغيرة والكبيرة دون رسائل أو خارج البطاقة.
وقال: قامت المؤسسة بتأمين كميات من المتة بالأنواع المنتشرة في السوق والمرغوبة من الأخوة المواطنين، لكنها لا تغطي كامل الاحتياجات بسبب موضوع التوريدات التي تصل، وكمية المتة التي ستوزع للمواطنين تبلغ (500) غرام وذلك للمحافظة على وجودها في ظل الكميات المتوفرة وضمان وصولها لجميع المواطنين، وبالنسبة لسعرها يمكن أن يختلف وأن يرتفع قليلاً ذلك بسبب تغير سعر الصرف، ويمكن للمواطن اختيار الأنواع المتاحة والمتوفرة.
وأضاف: كان لابد من البدء بالدورة رغم عدم وفرة كميات الزيت والمتة مقارنة بكميات الرز والسكر والبرغل التي تغطي كامل الدورة، وذلك لضمان عدم التأخير كما حصل في العام الماضي.
وبخصوص آلية وصول الرسائل، سيكون هناك رسالة لكل مادة على حدى وذلك لضمان حصول المواطن على جميع مخصصاته من المادة دون تأخير، خلافاً لما شهدناه العام الماضي فقد تعذر إرسال رسالة موحدة بجميع المواد وذلك لعدم توافر جميع الكميات من المواد الموزعة عبر الرسالة ونحن نعتذر من المواطنين لهذه الآلية لكنها ضرورة ملحة لكي نضمن حصول جميع المواطنين على المواد.

 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=8&id=108763