الرئيسية  /  تكنولوجيا

الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تحذر من تطبيق برمجي ضار يستهدف نظم تشغيل الهواتف الذكية


دام برس : الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تحذر من تطبيق برمجي ضار يستهدف نظم تشغيل الهواتف الذكية

دام برس :

حذر مركز أمن المعلومات في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة من انتشار تطبيق برمجي ضار يحمل اسم Syrian –Telecom.apk، ينتحل صفة الشركة السورية للاتصالات من خلال استخدام شعارها، ويستهدف نظم تشغيل الهواتف الذكية آندرويد.

وأوضح المركز في بيان نشرته الهيئة عبر صفحتها على الفيس بوك أن الجهة المشغلة للتطبيق الضار تقوم بانتقاء مستخدمين محددين، وترسل لهم رابط تحميل التطبيق، مدعية بأن هذا التطبيق أصدرته الشركة السورية للاتصالات بغرض حماية الأجهزة الخلوية، إضافة لاحتمالية لجوء مشغليه إلى وسائل أخرى لنشره كوسائل التواصل الاجتماعي أو النوافذ المنبثقة أو الإعلانات.

ولفت المركز إلى أنه وبعد تنصيب التطبيق الضار يحصل على أذونات الوصول لكل موارد الجهاز وبياناته والتحكم الكامل بالجهاز المخترق من قبل الجهة المشغلة، مبيناً أن الجهة المشغلة للتطبيق تستطيع من خلاله سرقة كل بيانات المستخدم وقرصنة حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الحسابات التي يستخدمها مع إمكانية تحميل برمجيات ضارة أخرى مثل برمجيات الفدية.

ودعا المركز المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، وعدم تحميل أي تطبيق عائد للشركة السورية للاتصالات أو أي تطبيقات أخرى إلا من خلال الروابط الموجودة على الموقع الرسمي للجهة صاحبة التطبيق أو تحميلها من متجر التطبيقات المتوافر بكل جهاز محمول، لافتاً إلى ضرورة إعلام المركز في حال تم تحميل هذا التطبيق الضار أو تلقي روابط تحميله.

وأكد المركز استعداده لتقديم المساعدة المطلوبة في حال إصابة الأجهزة الخلوية العائدة للمواطنين بهذا التطبيق أو غيره من التطبيقات الضارة من خلال التواصل مع المركز على الأرقام (3937032-011)،(3937033-011) (3937034-011).

 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=14&id=108758