الرئيسية  /  أخبار

حسب ميتا.. حسابات أمريكية مزيفة استهدفت سورية ودولاً أخرى


دام برس : حسب ميتا.. حسابات أمريكية مزيفة استهدفت سورية ودولاً أخرى

دام برس :
أقرت شركة ميتا المالكة لتطبيقات فيسبوك وانستغرام وواتساب بوجود حسابات مزيفة على منصاتها عبر شبكة الإنترنت نشأت من الولايات المتحدة الأمريكية، وركزت واستهدفت في أخبارها ومنشوراتها العديد من البلدان منها روسيا وسورية وإيران والعراق.
وفي تقرير للشركة نشرته على موقعها الرسمي كشفت فيه عن معلومات حول شبكات وهمية من عدة دول قامت بإزالتها خلال الأشهر الماضية ، مبينةً أنها على مدى السنوات الخمس الماضية استمرت بنشر النتائج التي توصلت إليها حول تنسيق السلوك الزائف ، والتهديدات الأخرى التي كانت تكتشفها وتزيلها عبر منصاتها في وسائل التواصل الاجتماعي.
وأوضحت الشركة أنه في الولايات المتحدة الأمريكية تمت إزالة 39 حساباً على موقع فيسبوك ، و16 صفحة ومجموعتين و26 حساباً على الانستغرام لانتهاك سياستها حول (تنسيق السلوك الزائف).
وقالت الشركة: إن هذه الشبكة من الحسابات نشأت في الولايات المتحدة، واستهدفت عدداً من البلدان بما في ذلك أفغانستان والجزائر وإيران والعراق وكازاخستان وقيرغيزستان وروسيا والصومال وسورية وطاجيكستان وأوزبكستان واليمن، وتم تشغيلها عبر العديد من خدمات ومنصات الإنترنت وقد تم اكتشاف الحسابات المزيفة وتعطيلها ريثما يجري التحقيق في الأمر.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=108352