الرئيسية  /  محليات

الهيئة الناظمة للاتصالات توضح سبب تأخير الساعة 60 دقيقة الذي حدث في بعض الهواتف والأجهزة المحمولة


دام برس : الهيئة الناظمة للاتصالات توضح سبب تأخير الساعة 60 دقيقة الذي حدث في بعض الهواتف والأجهزة المحمولة

دام برس :

قال مدير الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد المهندس منهل جنيدي،: إن تأخير الساعة 60 دقيقة الذي حدث ليل أول أمس في بعض الهواتف والأجهزة المحمولة يتعلق بأنظمة تشغيل الأجهزة، التي تحصل على توقيت المنطقة من نظام التوقيت العالمي UTC.

وبين جنيدي، أن تزايد أو تناقص عدد الساعات وفق قراءة الهواتف الذكية يعتمد على أنظمة التشغيل لموقع المنطقة المدخل آلياً عبر الموقع، أو يدوياً عبر اختيار الجمهورية العربية السورية.

وحول ما حدث في بعض أجهزة المستخدمين أمس ذكر المهندس جنيدي أن توقيت الساعات لم يتعدل بأنظمة الاتصالات لدى المشغلين ،وهو توقيت (غرينيتش +3) المتزامن عبر أنظمة الأقمار الصناعية، حيث إن أغلبية الهواتف اعتمدت على ضبط توقيت المنطقة من مصادر لم تعدل على توقيت سورية وفقاً للقرار الأخير لرئاسة مجلس الوزراء.

وأشار جنيدي إلى أن بعض الشركات الكبرى أصدرت ليل أمس تعديلات لأنظمتها لتصحيح هذه المشكلة، موضحاً أنه يمكن للمشتركين تجاوز مشكلة توقيت المنطقة بضبط هواتفهم يدوياً.

ونوه بأن هذه المشكلة تظهر حتى في أنظمة الحواسب (ويندوز على سبيل المثال)، التي تقرأ التوقيت وفقاً لتوقيت المنطقة، وكانت رئاسة مجلس الوزراء قررت في الرابع من الشهر الجاري اعتماد التوقيت الصيفي في سورية على مدار العام، وإلغاء التوقيت الشتوي.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=108135